الخميس 19 مايو 2022 02:52 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

«الحصاوي».. رابع مستريح في أسوان.. وأحد ضحايا يكشف التفاصيل

تحطيم مقتنيات مستريح أسوان الجديد
تحطيم مقتنيات مستريح أسوان الجديد

انتشرت ظاهرة "المستريح" بشكل كبير في محافظة أسوان، خلال الأيام الماضية وأقدم آلاف المواطنين من مختلف محافظات مصر على تسليم المستريحين أموال ضخمة تقدر بملايين الجنيهات، إذ ظهر مستريح السيارات بعد أن تداول نشطاء من قرية الشرفا التابعة لمركز ادفو بمحافظة أسوان، نبأ هروب أحد المستريحين العاملين في نظام "الوعدة"، ويدعى "طاهر الحصاوي".

مستريح جديد في أدفو

وفي هذا الشأن تواصل محررى «الطريق» مع أحدى الضحية المستريح الجديد، لمعرفة التفاصل في حرق مقتنيات المستريح، الذي جمع ملايين الجنيهات.

قال محمد إبراهيم، إن مستريح أسوان الجديد يقوم بتبادل مبالغ من المال بقيمة أكبر من قيمتها كالسيارات، لافتًا إلى أنه يأخذ أموالهم وبعد أسبوعين من تاريخ تسليم الأموال يعطي لهم سيارات أكثر قيمة.

مستريح مواشى الغلابة لافت انتباهي

وتابع محمد إبراهيم، أن بعد انتشار أزمة مستريح أسوان التي حدثت منذ أيام ماضية، بحث عن أمواله ولكن أكتشف أنه يتعامل مع مستريح جديد، لافتًا إلى أن الذى قام بالنصب والاحتيال على جيوب الغلابة بحيل ماكرة لافته انتياه الكثيرين.

الأهالي قاموا بتحطيم منزله

وأشار محمد، أن الأهالي قاموا بتحطيم المنزل الخاص بـ"المستريح"، وسرقة كافة محتوياته والبحث عن أموالهم، مضيفًا أن قرية الشرفا وجود استغاثات واسعة من أهالي أسوان للمطالبة بالحصول على أموالهم، التي زعم المستريح توظيفها لهم وتسليمها لهم بمكسب 100% خلال أسبوعين.

الحصاوي رابع متهم بالنصب

وأوضح محمد، أن الأهالي قاموا ببلاغات، ضد "الحصاوى"، بعد أنباء هروبه واستيلائه على ملايين الجنيهات، بعد تعامله مع ضحاياه في تجارة المواشي والسيارات والأموال.

اختتم حديثه بأن، الحصاوي يعد رابع متهم بالنصب "مستريح" في مدينة ادفو، وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 3 منهم متهمين بالنصب على المواطنين بمبالغ بلغت نصف مليار جنيه، وجرى التحقيق معهم وحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: عاجل | سر رسالة التموين للمواطنين.. «سجل رقم هاتف حتى لا تتوقف...

مستريح أسوان مستريح أسوان الجديد استيلائه على ملايين الجنيهات ضحايا مستريح
بنوووك