الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليق التعليم على انتشار جروبات الغش في امتحانات الأول والثاني الثانوى

 امتحانات الأول والثاني الثانوى
امتحانات الأول والثاني الثانوى

علق محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على انتشار جروبات تداول الامتحانات والتي تروج لتسريبات الامتحانات.

وقال «عبد العزيز»، في تصريحات عبر أحد الجروبات التعليمية: «ممكن أعرف حضراتكم بتنشروا الجروبات ليه؟، هل لتعم الفائدة ويعرف أكبر عدد من الطلاب؟».

وأضاف رئيس قطاع التكنولوجيا، أن محاربة الفساد تحتاج إلى تركيز أكبر.

ونشر أحد أولياء الأمور صورالجروبات تقوم بتصوير وتداول امتحانات الطلاب في الصفين الأول والثاني الثانوي.

اقرأ أيضا: طريقة احتساب وموعد إعلان نتيجة طلبة «أولى وتانية ثانوي»

وكانت قد أصدرت غرفة عمليات وزارة التربية التعليم والتعليم الفني، بياناً صحفياً كشفت فيه عن تفاصيل امتحانى الكيمياء والجغرافيا اللذين أداهما طلبة الصف الاول الثانوي اليوم السبت 14 مايو 2022.

أوضحت غرفة العمليات، أن المنصة الإلكترونية لامتحانات الصف الأول الثانوي عملت بكفاءة اليوم، على أجهزة التابلت ولم تتعطل سواء في امتحان الكيمياء أو الجغرافيا، مشددة على أن معظم الطلاب دخلوا على منصة الامتحان وأجابوا عن الأسئلة المطلوبة بلا أي شكاوى أو مشاكل تقنية تمنعهم من استكمال الامتحان.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الصف الأول الثانوي تعقد في المدارس المجهزة داخل لجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021-2022، ويؤدي الطلاب الامتحان على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا أسئلة مقالية وتمثل هذه الاسئلة نسبة «30%» من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها الكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الالكترونية، وتمثل نسبة الاسئلة فيها «70%» من درجة الامتحان.

تتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

اقرأ أيضاً: هل سيتم إيقاف امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؟ وزير التعليم يرد