الخميس 19 مايو 2022 01:12 مـ 18 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

عاجل | أول طلب من موسيماني بعد التعادل مع البنك الأهلي في الدوري المصريجامعة كفر الشيخ تشارك في مؤتمر ”مايكروسوفت” السنوي للتعليم العاليخبيرة بيئية لـ”الطريق”: مصر أحد أكثر الدول تأثرًا بالتغير المناخيإصابة 3 أشخاص من بينهم مدير البنك الأهلي في تصادم ملاكي ونصف نقل بطريق أسيوط - صور«الخمرة لعبت في دماغك وفاكر نفسك رمز».. مرتضى منصور يسن أنيابه على ميدودنيا سمير غانم في كواليس أحدث جلسة تصوير.. والجمهور: «ارجعي وحشتينا» فيديوكارثة بيئية وشيكة.. خزّان «صافر» باليمن قنبلة موقوتة تستخدمها ميليشيا الحوثي لابتزاز العالممركز السينما العربية يطلق حملة 75 سنة من السينما الفلسطينية«إحلال السيارات»: المبادرة تسدد سعر السيارة البديلة بشكل كامل - فيديوموعد مباراة الأهلي وإنبي في الدوري المصري والقنوات الناقلةالصحة: الاستخدام غير المبرر للمضادات الحيوية يزيد احتمالية الإصابة بسرطان القولونإدريسا جانا يتلقى دعمًا واسعًا من شعب بلاده السنغال
الأخبار

أماكن ومواعيد امتحانات تحديد المستوى للطلاب العائدين من أوكرانيا

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

صرح الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيتقدمون لامتحان تحديد المستوى(الطلاب العائدون من أوكرانيا الذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب المُتخلفون عن أداء الامتحان السابق الذي تم إجراؤه في نهاية مارس الماضي، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية) بلغ 375 طالبًا، موزعين على النحو التالي (284 طب بشري، 58 طب أسنان، 15 صيدلة، 18 هندسة).

وأضاف المُتحدث الرسمي أن أمانة المجلس الأعلى للجامعات انتهت من تحديد أماكن ومواعيد امتحانات تحديد المستوى، بالتعاون مع قيادات جامعتي القاهرة وعين شمس، وفق المواعيد والأماكن الآتية:

- طلاب طب الأسنان، سيتم امتحانهم بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس: يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022، في التاسعة صباحًا، في مدرجات الطلاب بالدور (الأرضي - الأول – الثاني)، وسيكـون دخـول الطـلاب مـن بـاب الكلية الرئيسي، وسيتـم تحديد المسار إلى مكان أداء الامتحانات بلوحات استرشادية.

- طلاب الصيدلة، سيتم امتحانهم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة: يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، في مدرج منصور خليفة بالدور الثالث مبنى A، وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية للكلية (شارع قصر العيني)، وسيتم استقبال الطلاب من البوابة، ومساعدتهم للتوجه إلى مقر اللجنة.

- طلاب الطب البشري، سيتم امتحانهم بكلية الطب جامعة القاهرة: يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيكون مقر لجنة الامتحان بقاعات الامتحانات (أعلى قاعة المؤتمرات بكلية الطب قصـر العيني)، وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية لكلية طب قصر العيني، وسيتم توجيه الطلاب بواسطة أفراد الأمن لسهولة الوصول لمقر قاعات الامتحانات.

- طلاب الهندسة، سيتم امتحانهم بكلية الهندسة جامعة عين شمس: يوم الأربعاء الموافق 25/5/2022، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا، وسيتم عقد الامتحانات لطلاب الهندسة المعمارية في صالة رسم قاعة 200 بمبنى عمارة بالكلية، على أن يكون دخول الطلاب من بوابة رقم 6، وسيتم تحديد مسارات للطلاب من البوابة حتى مقر اللجنة بلوحات إرشادية.

اقرأ..

هل سيتغير نظام تنسيق القبول بالجامعات هذا العام؟

مواعيد امتحانات تحديد المستوى الطلاب العائدين من أوكرانيا وزارة التعليم العالى الدكتور خالد عبد الغفار
بنوووك