الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العاهل المغربي: سنواصل تعزيز قدرات الجيش

العاهل المغربي الملك محمد السادس
العاهل المغربي الملك محمد السادس

تعهد العاهل المغربي الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى 66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية، بتعزيز القدرات الدفاعية للجيش وتطوير معداته الذاتية في مختلف المجالات.

وقال: "سنواصل إعطاء الأولوية لخطة التجهيز والارتقاء بالقوات المسلحة الملكية".

وأضاف أن هذه الإستراتيجية تسير وفق برامج متكاملة، ترتكز بشكل خاص على إنشاء الصناعات العسكرية وتطوير البحث العلمي، من خلال إبرام سلسلة من الشراكات والاتفاقيات مع مراكز البحوث والجامعات المغربية لتنفيذ مشاريع ذات مستوى عال. قيمة تقنية.

وقال جلالة الملك، الذي يشغل أيضًا منصب القائد الأعلى للجيش الملكي ورئيس الأركان العامة، إنه بالتوازي مع هذا النهج، دعت بلاده إلى تعزيز التعاون بين القوات المسلحة ونظيراتها في الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد العاهل المغربي لقد أسفر هذا الاختيار عن نتائج جديرة بالثناء وساهم في ترسيخ نفوذ جيشنا ووجوده الدولي، وبالتالي تعزيز مصداقيتك وإثراء قاعدة معارفك في خدمة تكريس قيم السلام والأمن، التي نلتزم بها جميعًا أؤمن، والتي ينبغي أن تسود بين الأمم والشعوب ".

وأضاف العاهل المغربي أن المغرب اتخذ القرار الصحيح عندما قرر تطوير قواته من حيث الهيكل والتنظيم وتقديم دعم دائم للجيش للوصول إلى مستوى أعلى من الاحتراف والقدرة على مواجهة جميع التحديات.

اقرأ أيضا: لبنان.. انطلاق الجولة الأولى للانتخابات وإقبال ضعيف في البداية