الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس جامعة سوهاج يتابع انتخابات مجلس إدارة نقابة العاملين

جامعه سوهاج
جامعه سوهاج

تفقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، انتخابات اللجنة النقابية للعاملين بالتعليم والبحث العلمي التي انطلقت صباح اليوم لانتخاب مجلس الإدارة الجديد المكون من رئيس و عدد 10 أعضاء، يرافقه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، وعبد الصبور إبراهيم محمد مدير عام الموارد البشرية، وذلك بمبنى المدرجات المركزية بمقر الجامعة القديم.

وحث الدكتور مصطفي عبدالخالق، العاملين على المشاركة وتطبيق التجربة الديمقراطية بكل نزاهة وشفافية، موضحاً أن من لهم حق التصويت هم أعضاء الجمعية العمومية فقط في انتخاب رئيس من مرشحين اثنين و10 أعضاء من 13 مرشحًا.

وجدير بالذكر أن انتخابات المنظمات النقابية العمالية بدأت صباح اليوم وتستمر لمدة يوم واحد فقط حتى إغلاق الصندوق الساعة 5 مساءً، وتقام تحت رعاية وزارة القوى العاملة ومديرياتها الفرعية بإشراف قضائي كامل.فى سياق آخر.

افتتح الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، موسم حصاد القمح بمزرعتي الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة والكوثر، يصاحبه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور محمد عبد الحفيظ عميد كلية الزراعة، ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام، والمهندس اسماعيل أحمد مدير المزرعة.

وأشاد رئيس الجامعة، خلال الافتتاح بااجهود المبذولة من قبل القائمين على إدارة الكلية والمزرعة، ودورهم فى زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المختلفة، لافتاً إلى أنه تم انتقاء سلالة متميزة ومختارة بعناية بواسطة مجموعة من العلماء بالكلية ذات إنتاجية عالية، سيتم توزيعها لفلاحين ومزارعي المحافظة كتقاوي يتم زراعتها، مضيفاً أن العام القادم سيشهد توسعاََ في المساحات المزروعة، لزيادة إنتاج القمح ليغطي احتياجات المواطن السوهاجي .

وأوضح الدكتور محمد عبد الحفيظ، أن موسم حصاد القمح بدأ بمساحة ٣٢ فدان بمزرعتي الكوامل والكوثر، والتى تقدر إنتاجيتهم بما يقرب من 300 إردب من القمح، مضيفاً أن إدارة الجامعة تقدم مزيد من الدعم اللوجستي للكلية لتوفير المزيد من انتاجها لخدمة المجتمع.

وأشار المهندس إسماعيل أحمد، إلى أنه سيتم بيع إنتاج التقاوي المحسنة (القمح سدس 12) للمزارع السوهاجي، الأمر الذي يساهم في زيادة الاقبال على شراء هذه التقاوي من المزارعين نظراً لجودتها العالية. إقرأ أيضا.. غدا جامعه سوهاج تنتخب مجلس الإدارة الجديد لنقابة العاملين