الأربعاء 29 يونيو 2022 02:18 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

وكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجيا

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

طالب وكيلي مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، بضرورة مراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكتنولوجيا، أثناء مناقشة طلب المناقشة حول استيضاح سياسة الحكومة حول منظومة الابتكار وريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي، لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه المبتكرين.

وطالب المستشار بهاء أبو شقة وكيل أول مجلس الشيوخ، الحكومة بإعداد قوانين حاكمة وتشريعات تحقق الهدف الأساسي من إنشاء مركز الإبداع والابتكار التكنولوجي ورياده الأعمال، والذي من أهم أهدافه دعم الابتكار لضمان استفاده كل من الأفراد والشركات.

وقال «أبوشقة»: «لايتصور أننا نؤسس لجمهورية جديدة وهذه الجمهورية تواكب كل ماهو مستحدث ولانكون معها على خط سواء».

وأضاف، أن العالم بأكمله يواجه مشكلة التطور السريع في التكنولوجيا، وأصبحت التكنولوجيا إحدى وأخطر وسائل حروب الجيل الرابع ومن أشرس الحروب ومن أخطر الأسلحة، وهي التكنولوجيا التي تتطور بشكل مخيف، لافتا إلى ضرورة إعداد قانون منظم لعملية الابتكار وهذه كارثه أنه لايوجد قوانين تقود التقدم بدون قوانين حاكمه نكون أمام أهداف بلا مقومات.

وأكدت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، أن غرفتي البرلمان سواء النواب أو الشيوخ، لا يمكنهما أن تتقاعسا عن العمل على إصدار القوانين اللازمة لتوفير بنية تشريعية من شأنها تشجيع الابتكار وريادة الأعمال، ومساندة القائمين عليها، وتذليل أية صعوبات قد تواجههم.

وأشارت إلى الحاجة لخلق وعي جديد لدى الشباب المصري، وتنمية روح المغامرة والابتكار لديه، ومساندته في اتخاذ خطوات جريئة للإقدام على العمل المعتمد على الابتكار والريادة.

وأضافت: «أننا بحاجة إلى التركيز على إعادة بناء7 الانسان المصري، وهي الفكرة التي باتت الشغل الشاغل للجمهورية الجديدة التي اعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من دونها لا جدوى حقيقية من تيسير الإجراءات وتقديم التسهيلات وتنويع مصادر التشجيع للشباب على المخاطرة وتحمل مسؤولية تنفيذ الابتكارات الجديدة وتحويلها إلى خدمات وصناعات ومنتجات تقدم قيمة مضافة للاقتصاد القومي».

مجلس الشيوخ بهاء أبو شقة النائبة فيبي فوزي الابتكار التكنولوجي الاقتصاد القومي
بنوووك