الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:17 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اكتشاف حالات إصابة بـ «جدري القردة» في أوروبا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا

أعراض جدري القرود
أعراض جدري القرود

أعلنت الدول الأوروبية وكذلك الولايات المتحدة وكندا وأستراليا عن إجراء عمليات تقصى وقائية لرصد وتتبع حالات الإصابة بمرض جدري القردة.

وتم الإبلاغ عن أحدث الحالات الجديدة في فرنسا وإيطاليا والسويد وأستراليا ويأتي ذلك بعد تأكيد الحالات في الولايات المتحدة وإسبانيا والبرتغال يوم الأربعاء، وكذلك التحقيق في 13 حالة مشتبه بها في كندا.

جدري القرود هو عدوى فيروسية نادرة وعادة ما تكون خفيفة ويتعافى منها معظم الناس في غضون أسابيع قليلة، وفقًا لخدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة .

وتم الإبلاغ عن أول حالة إصابة بالمرض في المملكة المتحدة في 7 مايو، وقالت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة إن المريض سافر مؤخرًا إلى نيجيريا، ويُعتقد أنهم أصيبوا بالفيروس قبل السفر إلى إنجلترا.

وأبلغت أستراليا يوم الجمعة عن أول حالة مشتبه بها لرجل مرض بعد عودته من السفر في أوروبا، وفي أوروبا، تم الإبلاغ عن حالة واحدة مؤكدة في السويد يوم الخميس، وكذلك حالة واحدة في إيطاليا وحالة مشتبه بها في فرنسا.

وقالت السلطات السويدية إنها غير متأكدة من كيفية إصابة الشخص بالفيروس، لكن ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الشخص في إيطاليا عاد مؤخرًا من جزر الكناري، كما تم الإبلاغ عن خمس حالات مؤكدة في البرتغال يوم الأربعاء، وكذلك سبع في إسبانيا.

اقرأ أيضا: الشيوخ الأمريكي يوافق بأغلبية ساحقة على مساعدات بـ40 مليار دولار لأوكرانيا