السبت 2 يوليو 2022 06:55 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

طلب إحاطة أمام «النواب» حول تحديث بطاقات التموين: شرط «خط المحمول» يزيد أعباء الأسر

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن القرارات الإدارية الصادرة بتحديث البطاقة التموينية ووجود شرط أن يتم التحديث بخط هاتف محمول مسجل باسم المستفيد من البطاقة، لافتا إلى أن المستفيد من البطاقة التموينية هم محدودو الدخل.

وقال أمين في طلبه، إنه تقدم بطلب الإحاطة في ضوء الشكاوي الواردة من الأهالي بوجود بعض المشكلات التي تواجههم في تحديث البطاقات التموينية، مضيفا أنه من ضمن شروط التحديث أن يكون رقم هاتف المحمول مسجلا باسم رب الأسرة «المستفيد بالبطاقة»، ما تسبب في زيادة الضغوط والأعباء على الأسرة.

وأشار إلى أن المستفيدين من البطاقة التموينية هم محدودو الدخل، مما جعلهم عرضة لاستغلال شركات المحمول والزحام الشديد بسبب تحديد مدة التحديث، خاصة وأن معظم المستفيدين من البطاقة التموينية من كبار السن.

وجاء طلب الإحاطة استنادا للمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي نصت على أنه لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا في اختصاص من يوجه إليه.

مجلس النواب طلبات إحاطة النائب أشرف رشاد وزارة التموين البطاقات التموينية
بنوووك