الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:50 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا

بعد فتح باب المشاركة.. الأوقاف تعلن عدد المتقدمين للبرنامج الصيفي «سجل طفلك»

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، حصيلة المتقدمين للتسجيل في البرنامج الصيفي "سجل طفلك" الذي يعقد بالمساجد، في اليوم الأول لفتح باب التسجيل.

وكشف الدكتور محمد نصار مدير عام الإرشاد ونشر الدعوة بوزارة الأوقاف، أنه مع بدء إعلان التسجيل أمس على الموقع الإلكتروني للبرنامج الصيفي (سجل طفلك)، سجل 12735 طفلاً عبر الموقع الإلكتروني، للمشاركة في هذا النشاط.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت المجموعة الأولى من المساجد المشاركة في البرنامج الصيفي للطفل والذي انطلق أمس في (282) مسجدًا.

وأشارت إلى أن أئمة جميع هذه المساجد من المتميزين الحاصلين على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، وسيتم صرف مكافأة لكل منهم وفق الجهد الذي يبذله وتقرير المديرية في نهاية البرنامج.

وفي سياق آخر، توجَّه الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية، الأمين العام للأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، قبل قليل، إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في أعمال مؤتمر الدوحة الرابع عشر لحوار الأديان

وتعقد المؤتمر، غدًا الثلاثاء على مدار يومين بمشاركة نحو 300 شخصية من علماء وقادة دينيين وباحثين وأكاديميين وإعلاميين ومهتمين من 70 دولة حول العالم، وذلك تحت عنوان: "الأديان وخطاب الكراهية بين الممارسة والنصوص".

يُذكَر أن المؤتمر الذي ينظِّمه مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، يُعقد على مدار يومين، ويتناول ثلاثة محاور أساسية: يتعلَّق الأول بخطاب الكراهية من حيث مفهومُه وأسبابه ودوافعه. فيما يدور المحور الثاني بعنوان "أنماط وأشكال خطاب الكراهية" حول خطورة انتشار صور خطاب الكراهية.

ويتناول المحور الثالث للمؤتمر "الدَّور المنشود لمواجهة خطاب الكراهية" من حيث دَورُ القادة الدينيين والمؤسسات الإعلامية وغيرها في مواجهة خطاب الكراهية، وموضوع القوانين والاتفاقيات الدولية الخاصة بتجريم خطاب الكراهية.

اقرأ أيضا:الأوقاف» تعلن موضوعات خطب الجمعة لشهر ذي القعدة