الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:24 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمريكا تشهد أعلى معدل في الوفيات بسبب الكحول والمخدرات والانتحار

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

حصدت الوفيات المرتبطة بالكحول والمخدرات والانتحار أرواح 186763 أمريكيًا في عام 2020، بزيادة قدرها 20 بالمائة سنة واحدة في معدل الوفيات المجمع وأعلى عدد من الوفيات الناجمة عن تعاطي المخدرات تم تسجيله على الإطلاق لمدة عام واحد، وفقًا لتقرير صدر اليوم من وسائل الإعلام الأمريكية.

وتُظهر البيانات المؤقتة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن الوفيات الناتجة عن الجرعات الزائدة من المخدرات استمرت في الزيادة في عام 2021.

بينما تتزايد وفيات الكحول والمخدرات والانتحار منذ عقود، كانت الزيادة في عام 2020 غير مسبوقة ومدفوعة بزيادة بنسبة 30 في المائة في معدل الوفيات الناجمة عن المخدرات وزيادة بنسبة 27 في المائة في معدل الوفيات الناجمة عن الكحول.

وزادت المعدلات المجمعة لوفيات الكحول والمخدرات والانتحار في جميع الولايات الخمسين باستثناء نيو هامبشاير، ولأول مرة تجاوزت ولايتان، وست فرجينيا ونيو مكسيكو، 100 حالة وفاة لكل 100 ألف من سكان الولاية بسبب الكحول والمخدرات والانتحار مجتمعين في سنة واحدة.

وارتفع معدل الوفيات الإجمالي الناتج عن المخدرات بنسبة 30 في المائة، مدفوعًا إلى حد كبير بالزيادة في الوفيات بسبب استخدام المواد الأفيونية الاصطناعية والمنشطات النفسية، ارتفع معدل الوفيات الناجمة عن المخدرات لجميع الفئات السكانية باستثناء فئة واحدة، أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا. كانت هناك زيادات كبيرة بشكل خاص في المجتمعات الملونة، بين الشباب " 17 عامًا وأصغر" والشباب " 18-34 عامًا " وفي المناطق الجنوبية والغربية من البلاد.

اقرأ أيضًا| كوريا الشمالية تختبر 3 صواريخ باليستية عقب القمة الرباعية