الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:13 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأوقاف: مقارئ الواعظات تجمع المصريات حول مأدبة القرآن وسماحة الإسلام

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن واعظات الأوقاف، يواصلن نجاحهن المبهر وتقديمهن الصور الإيجابية لمجالس الإقراء (مقارئ السيدات)، إذ اجتمعت سيدات مصر العظيمات حول مأدبة القرآن الكريم يتدارسن كتاب الله (عز وجل) ويتلونه بينهن، فهمًا لمعانيه ومقاصده.

اقرأ أيضًا:

وأضاف جمعة، في منشور عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن ذلك جاء في إطار العناية بكتاب الله (عز وجل) وفهم معانيه ومقاصده، ومشاركة للمرأة في جميع أنشطة وزارة الأوقاف القرآنية والدعوية والتثقيفية، وفي إطار الدور الريادي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وفي سياق منفصل، شهدت المساجد المشاركة في البرنامج الصيفي للطفل، إقبالا كبيرًا ضمن فعاليات الأسبوع الأول لتطبيق البرنامج، بما يؤكد الثقة المجتمعية التي يحظى بها البرنامج الصيفي للطفل الذي يشرف على تنفيذه بمساجد الأوقاف على مستوى الجمهورية أئمة الأوقاف وواعظاتها.

يأتي ذلك وسط فرحة كبيرة من محبي بيوت الله (عز وجل) بعودة الأنشطة القرآنية والثقافية المتنوعة إلى المساجد، وإشادة بالغة من الأهالي وأولياء الأمور، مؤكدين أن البرنامج الصيفي للطفل بما حمله في الأسبوع الأول لانطلاقه يسهم في بناء وعي رشيد مستنير.