الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:22 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«برلماني»: الدولة لديها خطة واضحة لجذب الاستثمارات الأجنبية ومضاعفتها

النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب مجاهد نصار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدور الذي تلعبه الدولة المصرية لجذب استثمارات أجنبية جديدة، والتحرك في كافة الاتجاهات لمضاعفتها لنحو 100 مليار دولار، خطوة هامة وتحسب للقيادة السياسية بالدولة، مؤكدًا تخطي الصادرات المصرية للخارج حاجز الــ 40 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأشاد عضو مجلس النواب بتوجيهات الدولة بأن يكون للقطاع الخاص النصيب الأكبر في خطة الإصلاح الهيكلي، وذلك من خلال تشجيع قطاعات كبيرة على المساهمة، وتيسير الإجراءات في مجال الصناعة، وتوفير التراخيص الصناعية لإقامة المشروعات.

كما أشاد النائب مجاهد نصار، بقيام الحكومة بوضع خطة واضحة المعالم وذلك لزيادة الصادرات الأجنبية ومضاعفتها خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى إجراءات توفير الأراضي للمشروعات وتذليل كافة المشاكل التي تواجه المستثمرين الجادين.

اقرأ أيضًا.. الوفد: الحوار الوطني ظاهرة صحية يجب أن تحرص عليها الأحزاب السياسية

وأكد "نصار"، أن الإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي من أعمال البنية التحتية والإنشاءات الضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، فتحت مجالات وأبواب كثيرة للمستثمرين لضخ أموالهم في مصر، وتحقيق أرباح وزيادة أعمالهم في ظل توفر المناخ الجيد وتوفر الأمن والاستقرار في مصر.