الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:21 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من عامل بمحل بسبوسة لشائعات تمويله جماعات إرهابية.. محطات في حياة مالك «أولاد رجب»

مصطفى رجب
مصطفى رجب

أعلنت سلسلة محلات "أولاد رجب" وفاة مالك المجموعة في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ومن المقرر تشييع الجنازة بعد قليل عقب صلاة الجمعة بمسجد السيدة نفيسة، والدفنة ستكون بمقابر جمعية أحمد عرابي، وأشار البيان الصادر عن المجموعة إلى أنه سيتم تحديد موعد ومكان العزاء في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: «البحوث الفلكية» تحدد موعد بداية فصل الصيف

بدأ مصطفى رجب حياته بالعمل في محل بسبوسة حتى أصبح مالك واحدة من أكبر سلسلة محلات السوبر ماركت في مصر، وواجه في بداية عمله العديد من التحديات التي تمكن من التغلب عليها.

شائعات تمويله جماعات إرهابية

وفي عام 2020 كانت قد أثيرت عن مالك مجموعة محلات أولاد رجب تورطه في قضية تمويل جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية مما دفع مصطفى رجب آنذاك للتقدم ببلاغ لمباحث مكافحة جرائم الحسابات على شبكة المعلومات ضد أحد الأشخاص أدعى عبر مواقع التواصل الاجتماعي القبض عليه وتورطه في قضية تمويل الإخوان والجماعات الإرهابية المتهم فيها صفوان ثابت مالك شركة جهينة، ورجب السويركي مالك محلات "التوحيد والنور".

وقال مصطفى رجب حينها في تصريحات صحفية إن والده كان يعمل في الشركة الشرقية للدخان ثم بدء عمله في تجارة الجملة بعد أن فتح محل ثم بدأ يتوسع حتى أصبح يمتلك سلسلة محلات وأبنائه معه حتى توفاه الله.

اقرأ أيضًا: وفاة مالك مجموعة محلات أولاد رجب.. والجنازة عقب صلاة الجمعة بمسجد السيدة...

وأكد حينها أنه فوجئ بأحد الأشخاص ينشر خبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن القبض على شقيقيه "أحمد" وتناقلت الخبر بعض المواقع تتناقله بالكذب، مؤكدا على أن شقيقه كان في ذلك الوقت في منزله ولم يتم القبض عليه أو توجيه إليه أي اتهامات من قريب أو بعيد، فهم كعائلة لا يتدخلون في السياسة أو الدين كما عودهم والدهم، وأنهم يؤمنون بالعمل فقط، وتم تحرير محضرًا رقم 30 لسنة 2020 أحوال 6 أكتوبر، وتمكنت الجهات المعنية من تحديد مكان الشخص الذي نشر الخبر.

أكبر سلاسل السوبر ماركت

الجدير بالذكر أن "أولاد رجب" هي مجموعة مصرية متخصصة في البيع بالتجزئة، تأسست عام 1970 وتعتبر واحدة من أقدم الشركات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في مصر تعمل في مجال السوبر ماركت

وتمتلك مجموعة "أولاد رجب" واحدة من أكبر سلاسل السوبر ماركت انتشارا في مصر حيث تنتشر في 16 محافظة، وأصبحت المجموعة في اخر 5 سنوات واحدة من أكبر 3 شركات بيع بالتجزئة في مصر ويعمل بها حوالي 5000 موظفا.