الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنباء عن تسريب امتحان اللغة العربية لطلبة الدبلومات الفنية.. والوزارة تتابع الموقف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا لأسئلة مصحوبة بالإجابات زعموا أنها مسربة لامتحان مادة اللغة العربية لطلبة الدبلومات الفنية 2022 عبر جروبات الغش بتطبيق "تيليجرام".

من جانبها، ردت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على هذه الصور، مشيرة إلى أنه جاري تتبع الأسئلة والإجابات المتداولة للتأكد من مدى صحتها، متابعة: "في حالة ثبوت صحتها سيتم رصد مكان وهوية مصورها لإتخاذ الإجراءات القانونية ضده عن طريق تطبيق قانون مكافحة الغش في الامتحانات".

عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية

- يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 2022 يبلغ 830 ألفًا و753 طالبا وطالبة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- يبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2022 لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية (23) لجنة إدارة، بالإضافة إلى (25) لجنة نظام ومراقبة

- يبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي (3080) لجنة امتحانية.ومن المقرر أن يتم البدء في أعمال تقدير درجات امتحانات الدبلومات الفنية 2022 اعتبارًا من يوم السبت الموافق 2022/6/24.

يذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية تجرى مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، وعلى ألا يتجاوز عدد الطلاب من (14 – 16) طالبا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.

اقرأ أيضا: عاجل | اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة