الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:43 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: دعم القيادات السياسية للدول الثلاث أسهم في فاعلية المشاورات وتوقيع مبادرة

رئيس الوزراء خلال  الاجتماع الثلاثي
رئيس الوزراء خلال الاجتماع الثلاثي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، خلال الاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة بين مصر والإمارات والأردن، على أن دعم القيادات السياسية في الدول الثلاثة، قد أسهم في فعالية المناقشات والمشاورات بين المتخصصين والمعانيين، وأدى إلى توقيع هذة المبادرة.

وقال مدبولي إن أزمة جائحة كورونا، وما أعقبها من الأزمة الروسية الأوكرانية، كشف أهمية ما تم توقيعه اليوم من وثائق للتعاون بين مصر والإمارات والأردن، وهو ما يمكن أن يصبح نواة قوية لتعاون أشمل بين العديد من دولنا العربية.

وأشار رئيس الوزراء أن الظروف الراهنة التي يمر بها العالم دا يعكس أهمية التعاون العربي المشترك، حيث أن الظروف الراهنة إقليمياً ودولياً تُحتم ع ضرورة تعظيم فرص التعاون والتكامل بين الدول العربية، لما تتمتع به كل دولة من مميزات وإمكانيات تنافسية، ومن ثم يمكن تعظيم ذلك من خلال التعاون المشترك بين الدول العربية.

وأكد مدبولي على المتابعة المستمرة لمراحل تنفيذ هذه المشروعات، وتسهيل العقبات وتيسير للإجراءات، لإنجاز هذا المشروعات، قائلا:" هدفنا جميعاً هو سرعة جنى ثمار هذه المشروعات واستفادة شعوبنا بها، خاصة أن المرحلة الأولى منها، تحقق فوائد كثيرة، من ناحية الأمن الغذائي، والأمن الدوائي، حيث تضم مشروعات لإنتاج الحبوب الغذائية "القمح والذرة"، والإنتاج الحيواني، والصناعات الغذائية، وإنتاج المستحضرات الطبية، وتعبئة وتغليف الصناعات الطبية، إضافة إلى صناعات مهمة أخرى، منها صناعات الأسمدة، ومنتجات الألومنيوم، والبوليستر، والزجاج للمنتجات المنزلية والإنشاءات".

وأشار رئيس الوزراء في نهاية تصريحاته أن هذا المشروعات ستساعد في جذب الاستثمار الأجنبي، وتوفير فرص العمل للشباب.

وقدم مدبولي الشكر والتقدير لقيادات الدول الثلاث، مصر والإمارات والأردن، على مبادرتهم العظيمة بهدف الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، متمنياً دوام الخير والتوفيق لشعوب الدول العربية، ولأمتنا العربية والإسلامية.

اقرأ أيضا :«س وجين».. مشروع تخرج بإعلام القاهرة

جدير بالذكر أن المشروعات التي جرى التوافق بشأنها ستخلق قيمة مضافة للدول المشاركة، وسيكون لها أثر إيجابي على الأمن القومي، وزيادة وتعميق الصناعة المحلية.