الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:23 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط 33 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الإسكندرية

لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري
لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري
الإسكندرية

شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة الدكتور يوسف شباط، وبالتعاون مع شرطة التموين، العديد من الحملات خلال شهر مايو، لضبط الأسواق والمنشآت العامة والرقابة على الأغذية من أصل حيواني.

وأسفرت الحملات عن ضبط ٣٣ طنا و٣٧١ كجم منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومجهولة المصدر ولحوم ذبيح خارج المجازر الحكومية.

وتم تحرير 16 محضرا للمخالفين، كما تم التحفظ على جميع المضبوطات، وتحرير محاضر جنح بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر.

تم التحفظ على جميع المضبوطات وتحرير محاضر جنح بأقسام الشرطة التابع لها المنشآت المحرر لها المحاضر وذلك لتقديمها إلى النيابات المختصة للتحقيق، وإتخاذ اللازم نحو المخالفين.

وأكد محافظ الإسكندرية؛ أن جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة تقوم بالعديد من الحملات المكبرة لضبط أي مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، أو لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ولفت أن هذه الحملات على الأسواق والمحال وغيرها تتم لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في إطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن.