الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 07:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغفار: «وضع الطلاب المصرين بروسيا مستقر ولن أتدخل في هذا الموضوع»

عبد الغفار
عبد الغفار

اجتمعت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور فخري الفقي، وبحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال ومهام وزير الصحة.

وجاء الاجتماع لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والجامعات" القاهرة، وعين شمس، وحلوان والمراكز القومي للبحوث" عن العامل المالي 2022/ 2023.

وقال وزير التعليم العالي خلال اجتماع اللجنة إنه لا يوجد مشاكل لدى الطلاب المصريين في روسيا ولن أتدخل في هذا الموضوع، مؤكدا على أن الجامعات منتظمة هناك ولن يعود الطلاب المصريين من روسيا.

جاء ذلك ردًا على ما تم تداوله عن أن الطلاب المصريين في روسيا يواجهون بعض المشاكل الخاصة بالدراسة هناك وعلق الوزير على ما حدث في أوكرانيا.

وقال: "ما وقع مع المصريين في أوكرانيا كان ضروريا، حيث أن الوضع في أوكرانيا كان خطيرا، وبالتالي كان هناك قلق على حياة الطلاب المصريين بأوكرانيا في ذلك الوقت".

ولفت إلى أن مواد القانون هي التي مكنت الحكومة المصرية من إعادة الطلاب المصريين المقيمين بأوكرانيا، مؤكدا على أن الأمر غير متماثل في روسيا و لن يتكرر مع الطلاب المصريين بروسيا.

اقرأ أيضا: «الطريق» تنعى والدة الزميل محمود علي