الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة

الموسيقات العسكرية تشارك في فاعليات مهرجان الطبول

 فرقة موسيقي عسكرية
فرقة موسيقي عسكرية

في إطار حرص القوات المسلحة على الوجود بجميع المحافل الدولية التي تساهم في إثراء روح الفنون والإبداع، شاركت إدارة الموسيقات العسكرية في فعاليات افتتاح وختام مهرجان الطبول والفنون التراثية الدولي في دورته التاسعة والذي أقيم بجمهورية مصر العربية.

وقدمت الموسيقات العسكرية عددا من العروض الفنية والمعزوفات المتميزة والذي تمتزج من خلالها ثقافات الشعوب من مختلف دول العالم، كما قدمت عددا من المقتطفات الإبداعية التي تمثل تراثنا الثقافي والفني الراقي.

جدير بالذكر أن المهرجان يمثل أحد الملتقيات الثقافية والموسيقية على الساحة العالمية، حيث شاركت فيه عدد (43) فرقة متنوعة من مصر ومختلف دول العالم في حوار فني بديع يجمع

كل ثقافات الشعوب بمشاركة الجمهور في معزوفة كونية وحوار الطبول من أجل السلام , والذي أقيم بمسرح بئر يوسف بقلعة محمد علي باشا في المدة من 21-28/5/2022 تحت رعاية وزارة الثقافة.

وفي سياق متصل شاركت الموسيقات العسكرية في مراسم افتتاح وختام البطولة الأفريقية الثانية لمنتخبات الرجال والسيدات للبولينج والتي أقيمت بجمهورية مصر العربية، حيث قدمت عدداً من العروض المصحوبة بالحركات الإيقاعية المتميزة، والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الجمهور.

تأتي مشاركة الموسيقات العسكرية، في تلك الفاعليات تعبيرا عن المستوى الفني الراقي والمتميز وتأكيداً على أهمية الإبداعات الفنية ومدى قدرتها على تقارب وتآخى شعوب العالم.

اقرأ أيضا: ناقد أدبي: أبطال «نيافة الراعي والنساء» مجبرون على التنازلات