الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:59 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة» تنشر عددًا من المعلومات عن فيروس «جدري القرود» (تفاصيل)

جدري القرود
جدري القرود

نشرت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" فيديو موشن جرافيك يتضمن عددًا من المعلومات المتعلقة بفيروس جدري القرود.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن جدري القرود عبارة عن فيروس قريب من الجدري لكن أقل فتكًا وأقل قابلية للانتقال، مضيفًة بأن الفيروس تم اكتشافه في قرود المختبرات ومن هنا جاءت تسميته بجدري القرود.

وأضافت الصحة، بأن الأعراض الشائعة للمرض تتمثل في ارتفاع درجة حرارة الجسم، وطفح جلدي، مشيرًة إلى أن فيروس جدري القرود مستوطن بغرب ووسط إفريقيا ونادرًا ما يصل إلى قارات أخرى، ويختلف عن فيروس كورونا في أنه معروف لنا عكس كورونا ولدينا خبراء متخصصين في التعامل معه.

ولفتت وزارة الصحة أن جدري القرود لا ينتشر بسهولة ولا ينتقل عبر الهواء لمسافات طويلة، مشيرًة إلى أنه ينتقل عن طريق مخالطة المصابين بالفيروس بشكل وثيق، وهو ما يجعل تحول الفيروس لجائحة عالمية غير مرجح.

اقرأ أيضًا: بيت الزكاة والصدقات يعلن عن وظائف جديدة (التفاصيل)

وتابعت وزارة الصحة أن عدد الذين يصابون بالعدوى من شخص مصاب أقل من (1) وهو ما يسهل تلاشي الفيروس بشكل طبيعي.

وشددت وزارة الصحة، على ضرورة تجنب لمس الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس للوقاية من الإصابة بالإضافة إلى عزل المصابين وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، فضلا عن استخدام أدوات الوقاية الشخصية واتخاذ إجراءات الحجر البيطري للحيوانات المصابة.