الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:32 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الأوقاف يتسلم دعوة لزيارة تنزانيا وافتتاح المركز الإسلامي المصري في دار السلام

وزير الأوقفا حخلال لقاءه مفتي تنزانيا
وزير الأوقفا حخلال لقاءه مفتي تنزانيا

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الاثنين، الشيخ أبو بكر زبيري علي مفتي تنزانيا بمقر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بجاردن سيتي.

وشارك مفتي تنزانيا في حفل تكريم أئمة وواعظات دولة بوركينا فاسو المشاركين في الدورة العلمية المتقدمة التي عقدت بأكاديمية الأوقاف الدولية في الفترة من الـ 28 من مايو وحتى الثامن يونيو الجاري.

وسلَّم زبيري دعوة للدكتور محمد مختار جمعة، لزيارة دولة تنزانيا وافتتاح المركز المصري الإسلامي بالعاصمة التنزانية دار السلام، الذي قامت وزارة الأوقاف المصرية بتطويره، وطلب تدريب عدد من الأئمة والواعظات من دولة تنزانيا بأكاديمية الأوقاف الدولية.

وأهدى وزير الأوقاف، مفتي تنزانيا مجموعة من إصدارات وزارة الأوقاف ونسخة من ترجمة معاني القرآن الكريم إلى اللغة السواحيلية، والتي حازت على إعجاب وثناء وتقدير مفتي تنزانيا والوفد المرافق له.

كان الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وقع اليوم الاثنين، بمقر المشيخة، مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون، لتعزيز الانتماء الوطني وزيادة الوعي المجتمعي ولم شمل الأسرة المصرية.

وينص البروتوكول على دعم وتعزيز سبل التعاون المشترك على كافة أصعدة تخصصات الأزهر ووزارة الهجرة، وخاصة في مجال التوعية الأسرية والمجتمعية من خلال توفير الكوادر المتخصصة والمواد العلمية المستخدمة في التوعية الأسرية والمجتمعية ممثلة في وحدة لم الشمل التابعة لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، مع تبادل الخبرات العلمية، والمحتويات التي من شأنها تحقيق الهدف المتمثل في حل المشكلات الأسرية، فضلًا عن تنظيم وإقامة الندوات، وورش عمل، ولقاءات جماهيرية، وما إلى غير ذلك من الأنشطة للإسهام في حل المشكلات الأسرية، ونشر التوعية الأسرية والمجتمعية داخليا وخارجيا.

اقرأ أيضا:

بروتوكول بين الأزهر و«الهجرة» لحل المشكلات الأسرية للمصريين بالخارج