الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:33 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهيئة القبطية الإنجيلية تشارك في صكوك الأضاحي بـ 100 ألف جنيه

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الأوقاف، قيام الهيئة القبطية الإنجيلية برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، بالمشاركة في مشروع صكوك الأضاحي بمبلغ 100 ألف جنيه، للعام الخامس على التوالي، واصفة الأمر بأنه مشهد وطني يبرز أسمى مفاهيم التسامح الديني والرقي الإنساني.

وأشاد الدكتور هشام عبد العزيز على رئيس القطاع الديني بهذه الروح الراقية التي تؤكد متانة النسيج الوطني وعمق العلاقة بين أشقاء الوطن الواحد، موجهًا الشكر للقس الدكتور أندريه زكي والكنيسة الإنجيلية على هذه الروح وتلك المبادرة التي اعتادت عليها الكنيسة الإنجيلية سنويًّا كلون من ألوان التعبير عن وحدة النسيج الوطني ومتانته.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الإثنين، أن ذلك يأتي ضمن اللحمة الوطنية والنسيج الوطني الواحد وترسيخًا لمبدأ العيش الإنساني المشترك.

كان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، كرّم أئمة وواعظات دولة بوركينا فاسو المشاركين في الدورة العلمية المتقدمة، المنعقدة بأكاديمية الأوقاف الدولية في الفترة من 28 مايو الماضي وحتى 8 يونيو الجاري.

وأوضح وزير الأوقاف خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفالية التي نظمتها الوزارة، اليوم، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتكريم أئمة وواعظات دولة بوركينا فاسوـ أن هذه الدورة تأتي ضمن عدد من الدورات المعنية بتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات من خارج جمهورية مصر العربية.

وأضاف أن هذه الدورة سبقتها دورات عديدة آخرها دورة اتحاد الإذاعات الإسلامية، وإن الهدف من هذه الدورات التلاقي والترابط وتبادل الخبرات، وإنها تأتي في إطار "رسالتنا ودورنا في نشر الفكر الوسطي المستنير في ربوع الدنيا، والإسهام في صنع السلام العالمي".

اقرأ أيضا.. بروتوكول بين الأزهر و«الهجرة» لحل المشكلات الأسرية للمصريين بالخارج