الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:37 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالغفار يبحث مع وفد روسي التعاون في نقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية

جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الإثنين، بديون عام وزارة الصحة والسكان، وفد حكومي من مدينة «سانت بطرسبرغ» بدولة روسيا الاتحادية.

وجاء هذا اللقاء في إطار مشاركة مدينة سانت بطرسبرغ في المؤتمر والمعرض الطبي الأفريقي الأول «صحة أفريقيا Africa Health ExCon»، من خلال 4 شركات روسية كبرى في مجال الأدوية والأجهزة الطبية.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، د. حسام عبدالغفار أن الاجتماع ناقش عددا من الملفات المهمة وجاء منها ما يلي :

• مناقشة فرص التعاون في مجالات الأدوية والمستحضرات والأجهزة الطبية، لما يمتلكه الجانب الروسي من شركات رائدة في تلك الصناعات.

• استعراض فرص التعاون المشترك لزيادة الاستثمار في مجال البحوث والتطوير.

• التعاون مع روسيا لنقل تكنولوجيا تصنيع المستحضرات الحيوية والأجهزة الطبية، في إطار استراتيجية الدولة لتوطين تلك الصناعة لتحقيق الاكتفاء المحلي.

• الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل لوضع أطر تعاونية لمشاركة الشركات الرائدة في تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية، وكذلك الأمصال واللقاحات، بكلا البلدين.

والجدير بالذكر أن المؤتمر الطبي الأفريقي الأول «صحة أفريقيا Africa Health ExCon»، يُعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2022، بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت شعار "بوابتك نحو الابتكار والتجارة".

اقرأ أيضا: السفير المصري لدى «واجادوجو» يبحث سبل التعاون المشترك مع بوركينا فاسو