الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:27 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بذكرى رحيل ”وتد” الدراما المصرية.. ناهد السباعي توجه رسالة خاصة لجدتها هدى سلطان

ناهد السباعي وجدتها الراحلة هدى سلطان
ناهد السباعي وجدتها الراحلة هدى سلطان

أحيت الفنانة ناهد السباعي، ذكرى رحيل جدتها النجمة هدى سلطان، وشاركت عدة صور لها برفقتها، من صندوق ذكرياتها، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام" وعلقت عليها قائلة: "الذكري السنوية لأحلى و اجمل جدة في الوجود اللهم أرحم جدتي حبيبتي وجازها بأحسن ما لديك اللهمّ أبدلها داراً خيرا من دارها و أهلا خيرا من أهلها، وأدخلها الجنة".

وفاة الفنانة هدى سلطان

رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة هدى سلطان في 5 من يونيو عام 2006، رحلت بعدما أثرت في الحياة الفنية بالعديد من الأعمالالتي تألقت من خلالها بأدوارها المتميزة ما بين السينما والدراما التليفزيونية، تميزت فيها بموهبتها الكبيرة وإجادتها لكافة الألوان التمثيلية ببراعة شديدة مثلما تميزت بصوتها العذب التي قدمت به أغاني الكثيرة أيضا.

حيث ولدت هدى سلطان، في 15 أغسطس 1925، بقرية كفر أبو جندى التابعة لمركز قطور في محافظة الغربية، وكان شقيقها المطرب محمد فوزى الذى يكبرها بـ7 أعوام.

بداية هدى سلطان الفنية

انتقلت الفنانة هدى سلطان إلى القاهرة بصحبة زوجها، وأصرت على اقتحام مجال الفن، وتدربت على يد الملحن أحمد عبد القادر الذى وصل بها لمطربة فى الإذاعة، وسمعها الموسيقار رياض السنباطي فتنبأ لها بمستقبل باهر في عالم الغناء وأبدى استعداده للتلحين لها، واختارها لمشاركته بطولة فيلمه السينمائي "حبيب قلبى" عام 1952، وكان من إخراج حلمي رفلة، وبعد ذلك انطلق صوتها من الإذاعة بأغنية "حبيبي مالقيتش مثاله سلطان على عرش جماله".

أشهر أعمال هدى سلطان الفنية:

قدمت النجمة هدى سلطان، عدة أفلام مميزة ومن أبرزها: "امرأة في الطريق" الذي نالت على دورها فيه الكثير من الجوائز، إلى جانب أفلام "السكرية" عن رواية نجيب محفوظ بالاسم نفسه و"جعلوني مجرما، وفتوات الحسينية، وكهرمان، والاختيار، و وداعا بونابرت، والابن الضال، وبدور، وسوق السلاح".

كما أدت هدى سلطان العديد من الأدوار في الدراما التلفزيونية ومنها: "زينب والعرش، أرابيسك، و زيزينيا، و الليل وآخره، و الوتد، ليالي الحلمية، رد قلبي، زي القمر، للثروة حسابات أخرى".

اقرأ أيضًا.. سميرة عبد العزيز: «لا عايزة فلوس ولا شهرة ولهذا السبب محمد رمضان زعل مني»

ولها عدة أعمال مسرحية متميزة ومن أبرز أدوراها على خشبة المسرح: "وداد الغازية، الحرافيش، الملاك الأزرق، بمبة كشر، سيد درويش".

الثنائي هدى سلطان وفريد شوقي

كونت الفنانة هدى سلطان مع النجم فريد شوقي ثنائية من أشهر ثنائيات الوسط الفني، وزواج استمر 15 عام، وقدموا سويا بطولة العديد من الأفلام استغلا فيها جماهيريتهما الكبيرة.