الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:55 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبشرة نضرة كالأطفال.. 5 منتجات فعالة يكشفها خبراء التجميل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب هو حلم كل امرأة، إذ تلجأ بعضهن لشراء الكثير من منتجات العناية بالبشرة، وإجراء تقنيات تجميلة ومع ذلك لم تتمكن من الحصول على النتيجة المطلوبة.

ونستعرض لك في السطور التالية 5 منتجات ضرورية لبشرة نضرة وخالية من العيوب، حسب ما جاء في موقع "healthline".

سيروم فيتامين C

يعمل سيروم فيتامين C على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ما يساعد في الحفاظ على نضارة وشباب الجلد، ومنع الشيخوخة المبكرة والتصبغات.

يعتبر فيتامين C مضاد قوي للأكسدة، إذ يخفف من الضرر الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن أشعة الشمس، ويعمل أيضا على تفتيح ونضارة البشرة.

ويعتبر استخدام فيتامين C يومياً آمن، ولكن إذا كنت من أصحاب البشرة الحساسة، يفضل البدء بتركيز أقل لملاحظة كيف سيؤثر عليها.

الهيالورونيك أسيد

الهيالورونيك مادة طبيعية توجد بداخل جسم الإنسان، ووظيفتها المحافظة على ترطيب البشرة، وحفظ الماء بها لأطول فترة ممكنة.

يساعد استخدام المستحضرات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك على زيادة مستويات الرطوبة في البشرة، وبالتالي القضاء على التجاعيد والخطوط الرفيعة، وتحفز الجلد على تجديد خلاياه، وبالتالي بشرة صحة.

الريتينول

الريتينول هو شكل من أشكال فيتامين A الذي يعد أحد المكونات الطبيعية المساعدة على علاج حب الشباب، وتفتيح لون البشرة، إذ يعمل أيضا على منع تراكم خلايا الجلد الميتة، ومقاومة الالتهابات والبكتيريا.

يخترق الروتينول طبقات الجلد، وتحفيز إنتاج الكولاجين، ابدأ باستخدام الريتينول بكميات صغيرة مرتين أسبوعيًّا، واحذر وضعه في النهار لأن ذلك قد يدمر بشرتك.

كريم العيون

الجلد المحيط بالعينين أرق من باقي البشرة، ويحتاج لاهتمام من نوع خاص، ويعتبر اعتماد كريم مناسب للعيون من أفضل الأشياء التي تساعد على منع التجاعيد والهالات السوداء.

إذ كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العين يفضل اختيار النوع الذي تحتوي على الريتينول والكافيين، لأن هذه المواد تنتج الكولاجين ومضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وتجديد شباب الجلد حول العينين.

كريمات الترطيب

يعتبر الجلد الجاف والباهت أكثر عرضة للشيخوخة، لذلك عند ترطيب البشرة ستحصلين على وجه خال من التجاعيد.

إذ كنت من أصحاب البشرة الجافة يفضل اختيار الكريمات التي تحتوي على الهيالوروينك، السيراميد، اليوريا، أما أصحاب البشرة الدهنية خالية من الزيوت والعطور.