الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:01 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”اتحاد الكرة صاحب قرار رحيل كيروش”.. أول تعليق من وزير الرياضة على هزيمة المنتخب

أشرف صبحي
أشرف صبحي
بورسعيد

أبدي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة استياءه الشديد من أداء المنتخب الوطني المصري أمام منتخب اثيوبيا، وذلك عقب هزيمة المنتخب بهدفين نظيفين في تصفيات الأمم الإفريقية 2030

وأكد أشرف صبحي أن دور الوزارة قاصر علي الإشراف والمتابعة بما يتعلق بالماليات ، مشيرا أن المجالس يجب أن تتحمل مسئولياتها ، موضحا أن كرة القدم في الأندية يتحمل مسئوليتها مجالس الإدارات، إلا أن المنتخب مسئولية الجميع مؤكدًا أنه مصر دولة كبيرة، ويجب أن يكون هناك مسئولية في مستقبل المنتخب.

ودعي أشرف صبحي لمؤتمر رياضي قومي لبحث أزمة المنتخب بعد الأداء أمام منتخب أثيوبيا، مؤكدًا أن الدولة تدعم ماديًا، إلا أن القانون لا يعطية الحق للتدخل في القرارات.

وتحدث عن المدير الفني السابق مؤكدًا أنه ظل 6 شهور فقط بالرغم من أنه كان يملك سيرة ذاتية قوية، معلقًا: هما خدوا قرار خلاص أحنا معاهم بس يشتغلوا كويس وكل واحد يشتغل بشكل جيد مش باللي عارفه ومتكونش فشل في فشل وانا مش بهاجم حد.

وأشار وزير الشباب والرياضة، أنه فور الظروف الملائمة للتطوير، إلا أنه لن يدير المشهد، مؤكدًا التزامة بعدم التدخل الحكومي طبقًا للقانون، وأعلن عن إقامة مبارة في كوريا، معلقًا: ربنا يسهل.

وطالب الوسط الرياضي والاتحادات الرياضية إلا تتعامل مع الأمر بالروتين، مشددًا علي ضرورة وجود رؤية، معلقًا: أحنا كمان بنحاسب ماليًا وبنحاسب علي الاداء، مشيرًا إلي ضرورة وجود جمعيات عمومية عادية وغير عادية، قائلًا: الكرة مزاج عام للشعب المصري، خاصة المنتخب الوطني مما يضع الجميع أمام مسئولياته، مناديًا بمؤتمر قومي كبير لمناقشة مشكلات كرة القدم وتطويرها.

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشاركان في ماراثون ”بورتوسعيد”