الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل اجتماع مطوري القاهرة الجديدة بشأن تحديات القطاع العقاري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة، اجتماعا لمناقشة عدد من الموضوعات لمواجهة تحديات القطاع العقاري، وزيادة أوجه التنسيق بين أعضاء الجمعية والجهات الحكومية على رأسها وزارة الإسكان.

وجاء في مقدمة الملفات التي جرى طرحها في الاجتماع، كيفية تنفيذ قرار وزارة الإسكان المتعلق بالسماح لزيادة وحدة سكنية فى مشروع بيت الوطن المملوكة لأعضاء الجمعية، وحسب قوانين الهيئة و الجهاز، إذ جرى الاتفاق على عقد لقاء مع الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف العام على قطاع التخطيط والمشروعات بالهيئة خلال الأسبوع القادم للوصول لآلية التنفيذ بما يتناسب مع متطلبات الهيئة.

تعاون كبير بين الجمعية ووزارة الإسكان
من جانبه، قال المهندس محمد البستاني، رئيس جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إن هناك تعاون كبير بين الجمعية ووزارة الإسكان، مشيدا بالدور الذى تقوم به هيئة المجتمعات العمرانية وعلى رأسها قطاع التخطيط والمتابعة لتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال وخاصة أعضاء الجمعية.

وأوضح أن الملف الثاني الذي جرى مناقشته فى الاجتماع، استمرارية معالجة إشكالية لافتات المواقع التنفيذية مع جهاز القاهرة الجديدة، وذلك للوصول لأفضل شكل قانوني يرضى الطرفين بما لا يكون هناك ضرر لأحد.

كما جرى مناقشة التحضير لمؤتمر التعاون المشترك بين شركات التطوير وشركات التسويق العقاري لمناقشة التحديات التى تواجه القطاع العقاري، إذ جرى الاتفاق على أن يكون مؤتمر ذو مستوى يليق بعنوانه و الحضور الكرام ، وأن يكون أجندة المؤتمر مفيدة للجميع و تكون سبب لسرعة عجلة المبيعات العقارية خلال الفترات المقبلة.

ندوة الفاليو انجينيرنج

وأضاف أنه جرى التحضير لندوة الفاليو انجينيرنج، والتي تختص بالأمور الهندسية و الفنية و التنفيذية للمنشآت بحضور كوكبة من المتخصصين، وذلك لكسب و نقل الخبرات بين المطورين مما يعمل على تسريع عجلة الإنتاج مع أسس هندسية سليمة ومدروسة.

كما جرى مناقشة علاقة الجمعية بمجلس أمناء القاهرة الجديدة حيث تم الاتفاق على السعي الجاد لعقد لقاء مع رئيس مجلس الأمناء بشكل يليق بمهام المجلس والخدمات التي يقدمها، وذلك لعمل ربط مباشر بين أعضاء الجمعية والمجلس ساعيا لخدمة مدينة القاهرة الجديدة.