الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد لمتهمين اثنين في «أحداث مجلس الوزراء»

حبس
حبس

قررت الدائرة الأولى، إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم طرة، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم " رضا علي" بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، والمتهم "هاني سمير" بالسجن المشدد 5 سنوات في إعادة إجراءات محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مجلس الوزراء».

وتضمن قرار الاتهام، إحالة 269 متهمًا إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثًا إلى محكمة الطفل، وذلك لاتهامهم بالضلوع في تلك الأحداث، التي أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى في أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء.

ونسب للمتهمين وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم في تأمين وحماية المنشآت الحكومية، والحريق العمدي لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

اقرأ أيضًا: القبض على شخصين لاتهامهما بسرقة معدات موقع تحت الإنشاء في القاهرة

وفي سياق آخر لقي شخص مصرعه وأصيب آخر، في انهيار منزل من الطوب اللبن بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا وجاري نقلهم إلى المستشفى.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء مسعد أبوسكين، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد مصرع شخص وإصابة آخر في انهيار منزل من الطوب اللبن بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا وجاري المعاينة بعد انتقال رئيس الوحدة المحلية وقوة من الدفاع المدني.