الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:46 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البيت الثقافي الروسي بالإسكندرية يحتفل بالعيد القومي لروسيا

الإسكندرية

نظم البيت الثقافي الروسي بالإسكندرية برئاسة القنصل الروسي "فايبل كيديسوك" ، حفلاً فنياً ضمن إطار الاحتفال بالعيد القومي لروسيا، وذلك بمشاركة برلمان الشباب الإفريقي برئاسة الإعلامي "فادي ماهر" والنادي الإعلامي برئاسة الدكتورة هدى الساعاتي.

و تتضمنت الإحتفالية لقاء نادي الشباب المتحدثين باللغة الروسية بالبيت الروسي بالإسكندرية، و عرض فيلم سينمائي بعنوان "الإسكندرية بعيون روسية"، و إفتتاح معرض للصور الفوتوغرافية لمشروع نمط تراثي "للفنانة أوليسيا بريشيل"، وكذلك تكريم كلًا من الإعلامي فادي ماهر رئيس برلمان الشباب الأفريقي، والدكتورة هدى الساعاتي بإعطاءهم هدايا تذكاريه على التراث الروسي ثم التوجه إلى جولة لزيارة معالم الإسكندرية.

و أعربت "كوينسامانثا مايدن" ممثلة برلمان الشباب الإفريقي عن دولة مالاوي عن سعادتها البالغة في دعوة برلمان الشباب الإفريقي للمشاركة في تلك الإحتفالات، وعن دعم الشباب الإفريقي من خلال الحكومة الروسية، وعن خالص التهاني إحتفالا بالعيد القومي لروسيا.

و قال " فادي ماهر " رئيس برلمان الشباب الإفريقي خلال كلمته انه سعيد بتواجدة في البيت الروسي بالإسكندرية، وذلك يؤكد عمق العلاقات الروسية والإفريقية خاصة أنه شارك من قبل برلمان الشباب الإفريقي مع البيت الروسي، برئاسه القنصل الروسي "فايبل كيديسوك"، وكان الحوار عن مدى عمق العلاقات المصرية والروسية والإفريقية.

وتابع أن زيارتنا اليوم بعد زيارة الرئيس ماكي سال رئيس الإتحاد الأفريقي مع الرئيس "فلاديمير بوتين" رئيس دولة روسيا، وأعرب " فادي ماهر " عن تقديره لوجوده في «البيت الروسي» في دعم الشباب وعن خالص التهاني لدولة روسيا بالعيد القومي لروسيا، و أنه خلال الفترة القادمة سيكون هناك تعاون مشترك بين برلمان الشباب الإفريقي والبيت الثقافي الروسي بالإسكندرية.

و تحدثت الدكتورة "هدي الساعاتي" مسؤول النادي الإعلامي بالبيت الروسي بالإسكندرية عن دور الإعلام في نقل الصورة الحقيقية، وعن دعم البيت الثقافي الروسي بالإسكندرية إلى الشباب وخاصة في إفريقيا، وعن سعادتها بتواجد برلمان الشباب الإفريقي في كافة المحافل الدولية.

يذكر أنه تحتفل روسيا كل عام بتاريخ 12 يونيو بيوم روسيا وهو عيد من أعياد الدولة، وكان يسمى حتى عام 2002 يوم قبول إعلان سيادة دولة الاتحاد الروسى .