الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: القطاع الزراعي حقق نتائج هائلة في مجالات مختلفة.. فيديو

القطاع الزراعي-صورة أرشيفية
القطاع الزراعي-صورة أرشيفية

أكد الدكتور أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي بمركز البحوث الزراعية، أن القطاع الحيواني في مصرشهد طفرة كبيرة، وذلك خلال بالآونة الأخيرة، مضيفًا أنه أصبح جزءًا رئيسيًا ضمن مشروعات قطاع الإنتاج الزراعي بوجه عام، بجانب النتائج التي حققها القطاع في مجالات الزراعة مختلفة أيضًا.

اقرأ أيضًا: عاجل | مدبولي يعلن عن مفاجأة سارة لـ «القطاع الخاص»

وأضاف أستاذ الاقتصاد الزراعي، خلال مداخلة هاتفية في قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، أن هذا التطور نتيجة استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة لتطوير منظومة قطاع الإنتاج الزراعي المحدثة خلال رؤوية 2030، فضًلا عن أن هناك ثلاثة محاور رئيسية متعلقة بالإنتاج الحيواني، وهي مشروع تطوير الإنتاج الحيواني وتطوير الإنتاج الداجني والسمكي.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من الحشرات والزواحف خلال فصل الصيف

وأوضح «كمال» أن هناك محورًا رئيسيًا ضمن محاور تطوير الإنتاج الحيواني يتمثل في تطوير قاعدة البيانات وتوفيرسجلات دقيقة له، مشيرًا إلى أنها خطوة مبدئية كان لابد منها لتطوير ملف الإنتاج الحيواني في مصر.

وتابع: أن عملية تطوير سلالات الإنتاج الحيواني تتمثل أيضًا في التهجين بين السلالات المحلية المتحملة للظروف البيئية، وبين السلالات الأجنبية المناسبة، موضحًا أن مشروع «البتلو» مشروع ضخم، ساهم في سد الفجوة المتضخمة في نقص اللحوم الحمراء.

موضوعات متعلقة