الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:15 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بحضور رشا راغب.. «حماة وطن» يقدم رؤيته بشأن الحوار الوطني

لقاء حماة وطن مع رشا راغب
لقاء حماة وطن مع رشا راغب

ترأس اللواء أحمد العوضي نائب رئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وفدا مكونا من اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، والدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم الجمهورية بالحزب، لزيارة الأكاديمية الوطنية للتدريب ولقاء مع رئيسة الأكاديمية الدكتورة رشا راغب؛ وذلك لتقديم رؤية الحزب حول الحوار الوطني.

وتضمنت رؤية "حماة الوطن" العديد من المحاور والمقترحات بشأن في الجوانب لاقتصادية ومجابهة الأزمات العالمية، ومقترحات بشأن مشروعات الأمن الغذائي والاقتصاد الأخضر وإيجاد سبل تحفيز الزراعة والمزارعين.

وأشار بيان حزب حماة وطن عبر فيسبوك، إلى أن الوفد تقدم برؤية لتعديلات تشريعية متعددة ومنها "إقرار قانون المحليات، وتعديل قانون الإجراءات الجنائية".

اقرأ أيضا: الخارجية تحتفل بمرور 25 عاما على إنشاء منظمة الثماني للتعاون الاقتصادي

في سياق آخر، افتتح المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، والدكتور محمد والي، أمين عام حزب أبناء مصر، وعدد من القيادات المركزية للحزب، وأمناء محافظتي الفيوم والإسماعيلية، أمس، مقر أمانة حزب أبناء مصر بمحافظة السويس.

كان على رأس المستقبلين، عبد الفتاح الصواف، أمين عام الحزب بالسويس، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالسويس، وحشد من أعضاء الحزب وأمانته الفرعية بالمحافظة.

وقال المهندس مدحت بركات، إن هذه الخطوة تأتى اتساقا مع حالة الحراك السياسي، التى تشهدها مصر، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعاد للأحزب دورها الحقيقي، فى الالتحام بالجماهير ونقل مشكلاتهم على مائدة الحوار الوطني.



وأضاف بركات، أن محافظة السويس وشعبها لهما مكانة خاصة، لما لهم من تاريخ حافل بالبطولات في مواجهة الاحتلال، ودحر أعداء مصر، وما لهم من مكانة خاصة لديه، لما حققوه من نتائج غير مسبوقة فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة، دعما لقائمة أبناء مصر في محافظات شرق الدلتا التي خاضت منافسة حقيقية، وأحرجت القائمة الوطنية وكادت أن تفوز عليها لولا ظروف استثنائية.

موضوعات متعلقة