الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:00 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدرب الأهلي الجديد.. 5 مرشحين لخلافة موسيماني فمن الأقرب؟

الأهلي
الأهلي

ما زال مسئولو النادي الأهلي في رحلة للبحث عن مدرب جديد لخلافة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي رحل عن الفريق أول أمس بعد فسخ العقد بالتراضي.
ويتولى سامي قمصان، المدرب العام الأسبق للأهلي المسئولية الفنية للمارد الأحمر في الوقت الحالي، إذ قاد الأهلي في مباراة المصري بالسلوم الأخيرة في بطولة كأس مصر، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد، كما يستعد لخوض المباراة الثانية اليوم بمواجهة فريق إيسترن كومباني ببطولة الدوري الممتاز.

اقرأ أيضًا: خاص.. سببان يثيران الغضب في الأهلي من خالد الدرندلي

روي فيتوريا

ويفاضل مسئولو الأهلي في الوقت الحالي بين عدد من السيفيهات لعدد من المدربين الأجانب لخلافة موسيماني، ويأتي أبرزهم البرتغالي روي فيتوريا إلا أن المقابل المادي ما زال عائقًا في إتمام التعاقد.


وطلب فيتوريا ٤ مليون دولار في الموسم الواحد كراتب له ولمساعديه، إلا أن مسئولي الأهلي طالبوا بتخفيض الراتب، وهو ما لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن.
وكان فيتوريا قد رفض التعاقد مع فلامينجو البرازيلي بسبب عدم الاتفاق على المقابل المادي أيضًا، كما أنه كان قريبًا من التعاقد مع الجزيرة الإماراتي، إلا أن تغيير الإدارة حال دون إتمام التعاقد.


رودي جارسا

المدرب الفرنسي رودي جارسيا مدرب مارسيليا الفرنسي الأسبق ومدرب محمد صلاح في فريق روما الأسبق أحد المرشحين بقوة لتولي المسئولية الفنية للمارد الأحمر خلال الفترة المقبلة.


كيروش
البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر أحد الخيارات المطروحة على طاولة مجلس إدارة النادي الأهلي تمهيدًا للتعاقد معه.
ولكن بعد تواصل مسئولي اتحاد الكرة بقيادة حازم إمام عضو الجبلاية مع المدرب البرتغالي للعودة لتدريب المنتخب مرة أخرى تضاءلت فرص كيروش في تولي المسئولية الفنية للنادي الأهلي خلال المرحلة القادمة.

أبل براجا

البرازيلي أبل براجا أحد المرشحين لتولي تدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة، حيث سبق لبراجا وأن تولى تدريب فريق فلومينينسي البرازيلي، إلا أنه كان قد رحل عن الأخير في الفترة الماضية.


باتريس بوميل

المدرب الفرنسي باتريس بوميل دخل دائرة الترشيحات لتدريب الأهلي خلال الفترة المقبلة خلفًا لموسيماني.
وكان بوميل قد عمل مساعدًا مع مواطنه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني الحالي لمنتخب السعودية ومدرب كوت ديفوار الأسبق.
وتولى بوميل تدريب عدد من الفرق والمنتخبات قبل أن يرحل عن منتخب كوت ديفوار، في شهر أبريل الماضي، بناءً على قرار الاتحاد الإيفواري لكرة القدم والذي رفض التجديد له، بعد انتهاء منافسات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، حيث قضى 24 شهرًا فقط على رأس القيادة الفنية لمنتخب الأفيال.