الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:19 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وسائل حماية طلاء السيارة صيفًا.. الفرق بين النانو سيراميك وأقلام الحماية

حماية طلاء السيارة الخارجي - صورة أرشيفية
حماية طلاء السيارة الخارجي - صورة أرشيفية

طلاء السيارة من أكثر الأجزاء التي تتعرض للتلف خلال فصل الصيف، بسبب أشعة الشمس الحارقة، ومع ارتفاع أسعار السيارات المستمر وما يوازيه من ارتفاع في قطع الغيار والصيانات المختلفة، جعل من الضروري الاعتناء بالسيارة من أجل حفظ القيمة السعرية في أعلى مستوى.

طرق تقليدية لحماية طلاء السيارة

يقول المهندس خالد عامر اختصاصي صيانة السيارات: "يمكنك حماية طلاء السيارة بالطرق التقليدية من خلال تجنب ركن السيارة أسفل أشجار، أو تغطيتها إذا اضطررت للركنة في منطقة مشمسة، فأشعة الشمس الحارقة تعمل على تفتيت الجزيئات الدقيقة لطلاء السيارة"، كما ينصح بتلميع السيارة خلال فصل الصيف من مرة إلى مرتين.

وينبه المهندس خالد عامر اختصاصي السيارات، إلى أهمية استخدام شماسات الزجاج في حالة عدم توافر غطاء للسيارة وذلك لحماية مقصورة وعجلة القيادة من التشقق.

اقرأ أيضا: أسعار هيونداي أكسنت RB تواصل الصعود

النانو سيراميك لمعة جذابة

ينصح عامر أقلام الحماية أو النانو سيراميك، كوسيلة حديثة قادرة على حماية طلاء السيارة الخارجي طوال العام ولا يتأثر بالعوامل الجوية المختلفة صيفا وشتاء.

وأوضح عامر أن النانو سيراميك هو مادة سائلة مصنعة بتقنية النانو تكنولوجي، بحث تغطي كامل السيارة بطبقة رقيقة من جزيئات النانو شديدة الالتصاق ببعضها البعض، ما يمنع تسرب أي مواد قد تؤثر على طلاء السيارة سواء أشعة الشمس أو أتربة أو ماء، ومن المميزات اللافتة في تقنية النانو هي إضفاءه لمعة جذابة على جسم السيارة، إلا أن النانو سيراميك لابد من صيانتة من عام لأخر كي تستمر فاعليته في حماية الطلاء.

أقلام الحماية اختيار مفضل

أقلام الحماية هي عبارة عن غلاف بلاستيكي أكثر سمكا من طبقة النانو سيراميك، ويزكيه خالد عامر لللحفاظ على طلاء السيارة، بسبب فاعليته الممتدة لما يقرب من عشر سنوات بل إن بعض مراكز أقلام الحماية تقدم ضمان عند تركيبه، أضف لذلك أنها تعطي السيارة لمعة جذابة.

اقرأ أيضا: أرخص 4 سيارات هاتشباك وأقل استهلاكا للبنزين في مصر