الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 10:30 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد مانشستر سيتي.. الاتحاد الإسباني يقاضي سان جيرمان بسبب مبابي

مبابي وناصر خليفي
مبابي وناصر خليفي

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، تقديم شكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، واتهامه بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، بعدما تم تجديد تعاقدهم مع كيليان مبابي.

وقال لا ليجا، في بيان رسمي: "هذا الأسبوع، تقدم لا ليجا بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي ضد باريس سان جيرمان، والتي تضاف إلى شكوى ضد مانشستر سيتي في أبريل، على أساس أن هذه الأندية تنتهك باستمرار قواعد اللعب النظيف المالي الحالية".

وأضاف: "هذه الممارسات تغير النظام البيئي لكرة القدم واستدامتها، وتضر بجميع الأندية والبطولات الأوروبية، وتعمل فقط على تضخيم السوق بشكل مصطنع، مع عدم وجود أموال في كرة القدم نفسها".

وتابع: "تدرك LaLiga أن التمويل غير المنتظم لهذه الأندية يتم إما من خلال الحقن المباشر للأموال أو من خلال الرعاية والعقود الأخرى التي لا تتوافق مع ظروف السوق ولا تكون منطقية من الناحية الاقتصادية".

وأردف: "تم تقديم الشكوى ضد السيتي إلى يويفا في أبريل وتم تقديم الشكوى ضد باريس الأسبوع الماضي، ولايمكن استبعاد أنه في الأيام المقبلة سيتم توسيع أي من هذه الشكاوى بإضافة معلومات جديدة".

واكمل: "استعان لاليجا بمكاتب محاماة في فرنسا وسويسرا بهدف اتخاذ إجراءات إدارية وقانونية أمام الهيئات ذات الصلة في فرنسا والاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن، تبحث LaLiga في خيارات تمثيل مختلفة بسبب تضارب المصالح المحتمل لناصر الخليفي بسبب أدواره المختلفة في PSG و UEFA و ECA و BeIN Sports".

إقرأ أيضًا : إنتر ميلان يرغب في عودة نجم تشيلسي مجددًا

وواصل: "ليست هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها LaLiga بإبلاغ يويفا عن هذه الممارسات المناهضة للمنافسة، كان الاتحاد دائمًا في طليعة الدفاع عن السيطرة الاقتصادية. في عامي 2017 و 2018، تقدمت بطلبات إلى يويفا ضد باريس وسيتي لخرق اللعب المالي النظيف، مما أدى إلى عقوبات ضد "ناديي الولاية"، على الرغم من إلغاء هذه العقوبات لاحقًا من خلال أحكام غريبة في محكمة التحكيم الرياضية".

واختتم: "تستند مزاعم LaLiga، وكذلك التصريحات الأخيرة الصادرة عن اتحاد الأندية الإسبانية في هذا الصدد، إلى البيانات بالإضافة إلى المراقبة التفصيلية والتحليل للحسابات المدققة للناديين".