الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:37 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم: «الدولة تحاول تفادي حالة التوتر في الثانوية العامة» - فيديو

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل خطة الاستعداد لإنطلاق امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين المقبل، قائلا إن الوزارة تحاول قدر المستطاع أن تخفف هيبة الامتحانات على الطلاب وتجعل الامتحانات بشكلا عادي تماما.

واضاف طارق شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر" الفضائية، مع الإعلامي شريف عامر، منذ قليل: "أن الوزارة استطاعت الانتهاء من امتحانات بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتي الثاني الثانوي والتعليم الفني والذي وصل عددهم لـ ٢٤ مليون طالب بسلام وأمان وبنتيجة مفرحة للجميع".

وتابع وزير التربية والتعليم، أن الدولة تحاول تفادي حالة التوتر لدى الطلاب الناتجة عن التركيز على امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا أنه تواصل اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع كل رؤساء اللجان ومديري المديريات والإدارات حول الجمهورية لإعطائهم التعليمات النهائية في إدارة اللجان واحتواء الطلاب والتعامل بحرفية.

وأكد: "أعطيت أوامر وتعليمات لكل رؤساء اللجان بتفادي أي شيء يشتت تركيز طلاب الثانوية في الامتحان وتفادي وجود أهالي الطلاب بجانب سور المدرسة، ودائما نسعى لتوفير جو صحي للطلاب داخل اللجان"، مشيرا إلى أنه ركز في الفيديو كرانفس علي محاربة جميع أنواع الغش في اللجان بكل الطرق قدر المستطاع.