الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:33 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شعبة مواد البناء تعلن ارتفاع أسعار الأسمنت اليوم.. الطن وصل لـ1400 جنيه

الأسمنت
الأسمنت

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن أسعار الأسمنت ارتفعت في عددا من الشركات المصرية بنحو 30 جنيها، بعد تخفيض حجم الإنتاج.

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لـ جريدة الطريق، أن سعر طن الاسمنت يتراوح بين 1100 جنيها وحتى 1200 جنيه في أرض المصنع.
وأوضح الزيني، أن سعر طن الأسمنت يصل إلى المستهلك بسعر ما بين 1300 جنيه وحتى 1400 جنيه.
وقررت الشركات المصنعة لـ الحديد في مصر، تخفيض أسعارها خلال الشهر الماضي، وذلك بالتزامن مع تراجع أسعار الألومنيوم في الأسواق العالمية، ويبدأ سعر طن الحديد من 18 ألف جنيه في أرض المصنع.

وكان قد أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية، في وقت سابق، عن ارتفاع صادرات القطاع من الحديد الصب والصلب خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بنسبة 4%، ليبلغ إجمالي قيمة الصادرات 200 مليون دولار مقابل 192 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأظهر التقرير الصادر عن المجلس، أن خلال شهري يناير وفبراير صدرت مصر لـ 51 دولة منهم 12 دولة لم يتم التصدير لها خلال نفس الفترة من العام الماضي تضمنت (بنين-كوستاريكا- فنلندا- رومانيا- ريونيون- بلغاريا- فرنسا- أنجولاوكاببندا- الجبل الأسود- ليبيريا- الكويت- سلطنة عمان).

اقرأ أيضا الفيدرالي لأمريكي يعلن رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس