الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:32 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد صبحي يكشف خطته الفنية المقبلة.. يعود للسينما ويتعاون مع المتحدة ويستعد لرحلة المجنون

محمد صبحي
محمد صبحي

أقيم مساء أمس الخميس 16 يونيو، مؤتمرًا صحفيًا للفنان القدير محمد صبحي داخل مدينة سنبل للفنون، وذلك للكشف عن خطته الفنية المستقبلية من سينما ومسرح وتليفزيون.

ويرصد الطريق أبرز تصريحات محمد صبحي من خلال هذا التقرير.

حقيقة اعتزال محمد صبحي

كشف الفنان القدير محمد صبحي حقيقة اعتزاله التمثيل في السينما، وقال محمد صبحي: "لم اعتزل السينما يومًا ولكنني توقفت منذ سنوات كثيرة عنها بعد تقديم أعمال سينمائية على اسم أفلام المقاولات، وقتها قررت أن أركز في المسرح".

عودة محمد صبحي للسينما

أعلن الفنان محمد صبحي عودته للسينما بعد غياب طويل، إذ قدم 22 فيلمًا خلال مشواره الفني الذي وصل إلى 54 عامًا، وقال صبحي أنه كان قد توقف عن تقديم الأفلام من عام 1989. إذ بدأت أفلام المقاولات، والذي يراها صبحي لا تليق به.

وقال محمد صبحي إنه يعمل على فيلم يعود به للسينما وهو من تأليف أمينة مصطفى وإخراج دينا الرفاعي. ويحمل الاسم "المعادلة صفر"، مشيرًا إلى أن فكرته العالم كله يخاف منها.

أعمال محمد صبحي المسرحية الجديدة

وعن أعمال محمد صبحي المسرحية الجديدة التي يقدمها للجمهور، أعلن الفنان القدير تجهيزه لمسرحية "عيلة اتعملها بلوك"، مشيرًا إلى أن قصتها تدور حول أسرة في عام 1927 وينتهي مشهدها الأول بوفاة سعد زعلول، وتستمر بمرور الحكام، وتنتهي المسرحية عام 2027.

ويقدم محمد صبحي أيضًا مسرحية "عندما يحكم الأطفال العالم"، والتي تدور أحداثها عن أن الأطفال يتحولون إلى كبار والكبار يتحولون إلى صغار، وترصد رؤية الأطفال في حكم العالم.

كما أعلن محمد صبحي أنه سيحقق حلمه ويقدم مسرحية الملك سيام التي سيجهز لها خلال الفترة المقبلة أيضًا.

مسلسل محمد صبحي الجديد

يعود محمد صبحي لتقديم دراما تليفزيونية بعد أجزاء مسلسل يوميات ونيس، وذلك من خلال مسلسل "رحلة المجنون"، وهو اسم مؤقت حتى يستقروا على اسمه الأخير.

وأشار محمد صبحي إلى أن فكرة هذا المسلسل كانت تراوده منذ مسلسل "سنبل"، ثم بدأ في تصوير مسلسل "يوميات ونيس"، ووصفه أنه عطله عن تقديم مسلسل "رحلة المجنون".

محمد صبحي يكشف حقيقة تقديم جزء جديد من ونيس

نفى محمد صبحي تقديم جزء جديد من مسلسل "يوميات ونيس"، وقال أنه عندما قدم مسلسل "ونيس" في فترة التسعينيات، كان يرى شرخ بسيط في الأسرة المصرية وحاول اصلاحه، لكن حاليًا سيجري خلفهم بـ "الخرزانة"، على حد وصفه.

محمد صبحي يهاجم أماكن المسارح المصرية

هاجم محمد صبحي مكان المسارح المصرية، ومنهم المسرح القومي بسبب موقعها واحاطتها بالباعة الجائلين، مشيرًا إلى أن هذا الشكل لا يرقى بوجود أعمال مسرحية ونجوم وجمهور.

قصة محمد صبحي في تخفيض سعر تذكرة مسرحيته

ذكر محمد صبحي قصة مؤثرة عندما كان يقدم آحدى مسرحياته التي كان أقل تذكرة بها بقيمة 50 جنيه، وقال أنه عندما كان خارجًا من المسرح وجد رجلًا يقول له أنه يتمنى دخول المسرحية ولكن مرتبه 600 جنيه وهو واسرته 5 أفراد، أي سيدفع 250 جنيه كي يشاهد محمد صبحي. وطلب من صبحي أن يفكر في تخفيض التذاكر.

قال محمد صبحي أنه تعكنن هذا اليوم كثيرًا بسبب كلام هذا الرجل، ثم تحدث مع المنتج وطلب منه أن يخفض سعر التذكرة إلى 10 جنيهات، وبالفعل حدث هذا ووقتها المسرح ربح أكثر من قبل.

محمد صبحي يمنح تذاكر مجانية للجمهور

أعلن محمد صبحي أنه سينمح 30 مشاهد لمسرحيته تذاكر مجانية، ولكنه سيستهدف الغير قادرين فقط وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

محمد صبحي يهاجم الفنانين المتصابيين

كما هاجم محمد صبحي الفنانين المتصابيين، إذ قال عندما تم سؤاله عن مسرحية هاملت، هل من الممكن أن يعيد تقديم هذه الشخصية، فقال أن سنه لا يناسب هذه الشخصية. وقال محمد صبحي أن عمره حاليًا فوق السابعين عامًا وعندما يحب أن يلعب في عمره من أجل تقديم شخصية سيصغر عشر سنوات فقط بالمكياج.

اقرأ أيضًا..

محمد صبحي: أعود للدراما بـ«رحلة المجنون».. ومسلسل ونيس عطلني

وتابع محمد صبحي حديثه: "هناك فنانين في مرحلة الستين ويجسدون دور طلبة ويقدموا القُبلات، وكأنهم صغار".

وأعلن محمد صبحي عن عرض أحدث مسرحياته "نجوم في عز الضهر"، عبر قنوات المتحدة والمتوقع أن تعرض في عيد الأضحى المبارك.