جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:31 صـ 29 صفر 1444 هـ

هل ينخفض سعر الغاز الطبيعي في المنازل؟.. وزير البترول يحسم الجدل

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا

أكد المهندس طارق المُلا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الدولة حريصة على تقليل الاستهلاك من الوقود والبترول والاعتماد على الغاز الطبيعي.

وردًا على سؤال الإعلامي عمرو أديب مُقدم برنامج «الحكاية» على فضائية "إم بي سي مصر"، حول إمكانية خفض أسعار الغاز الطبيعي الفترة المقبلة بعد أن حققت مصر فيه طفرة هائلة، قال وزير البترول والثروة المعدنية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أوضح في العديد من المحافل خلال الفترة الأخيرة، أن تكاليف الوقود في مصر منخفضة مقارنة بالتكاليف في دول العالم.

وأكد المُلا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن الدولة حريصة على الوقوف مع المواطن ولا تريد أن تُحمله أي تكاليف أو أعباء إضافية.

اقرأ أيضًا: وزير البترول: «مصر أصبحت مركزًا إقليميًا لتداول الطاقة في العالم»

وأشار إلى أن مصر تعمل على تعظيم الغاز الطبيعي في كافة الاستخدامات، لافتًا أن الدولة باتت تستهلك نحو 65% من طاقتها في الغاز الطبيعي، بينما الـ35% الآخرين يتم استحدامهم في البنزين والمازوت والسولار.

وحث وزير البترول، المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعي لأن سعر متر المُكعب من الغاز الطبيعي نصف ثمن لتر البنزين.

وأكد أن الدولة أنشأت محطات للغاز الطبيعي في جميع المحافظات وتعمل على زيادة عددها الفترة المقبلة بالإضافة لإدخاله إلى العديد من المنازل.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «شُعلة الغاز المصري أنارت سواد الأزمة العالمية»