الأحد 3 يوليو 2022 11:18 مـ 4 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

التليفزيون ينقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد عبد الرحيم القناوي.. غدا

مسجد عبدالرحمن القنائي بمحافظة قنا
مسجد عبدالرحمن القنائي بمحافظة قنا

ينقل التليفزيون المصري، غدا، على الهواء مباشرة، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدي عبد الرحيم القنائي بمحافظة قنا، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك، ويقدمها المذيع عمرو شهاب.


ويلقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، غدا، خطبة الجمعة من مسجد سيدي عبدالرحيم القنائي من محافظة قنا، حول "الحفاظ على الوطن".


ويلتقي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، مساء اليوم، قيادات الدعوة بمحافظة الأقصر، بحضور المحافظ المستشار مصطفى محمد ألهم، بديوان عام المحافظة.


وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الخميس، أن اللقاء يأتي ضمن التواصل المستمر بين الدكتور محمد مختار جمعة والعاملين بالمديريات الإقليمية.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال إن العلاقة بين الرجل والمرأة ليست علاقة صراع ولا يجب أن تكون، قال تعالى: "وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً"، مشيرا إلى أن هذه ينبغي أن تدور بين الحق والواجب قال تعالى: "وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ "، فالعلاقات تكاملية.

وأضاف، أن الإسلام كرم المرأة أمًا، وأختًا، وبنتًا، وزوجة، ومشاركة في الحياة وبناء الأوطان، فأوصى بها في كل الأحوال، فالأم محل الإكرام والتقدير، وعندما جاء رجل يسأل النبي (صلى الله عليه وسلم) مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ: «أَبُوكَ» "، ويقول (صلى الله عليه وسلم ): "مَنْ كَانَتْ لَهُ أُنْثَى فَلَمْ يَئِدْهَا وَلَمْ يُهِنْهَا وَلَمْ يُؤْثِرْ وَلَدَهُ عَلَيْهَا أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ"، ويقول(صلى الله عليه وسلم): "اللَّهُمَّ إِنِّي أُحَرِّجُ حَقَّ الضَّعِيفَيْنِ: الْمَرْأَةِ وَالْيَتِيمِ"، ويقول الحق سبحانه في كتابه العزيز: "وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ".

اقرأ أيضا:

بيان رسمي لجامعة الأزهر بشأن أزمة تصريحات مبروك عطية عن «زي المرأة»

التلفزيون المصري شعائر خطبة الجمعة مسجد سيدي عبدالرحمن القنائي مديرية أوقاف قنا الحفاظ على الوطن
بنوووك