الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فيصل الإسلامي» و«أبو ظبي» ينفيان وجود مديونية لهما لدى «بيت الخبرة»

أصدر بنك فيصل الإسلامي اليوم بيانًا لتوضيح حقيقة وجود مديونات له لدى شركة بيت الخبرة، بعدد تردد شائعات عن استيلاء مديرها على 15 مليار جنيه والهروب خارج البلاد.

ونفى بنك فيصل في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ما تردد بشأن وجود مديونات له لدى مجموعة شركات بيت الخبرة، مؤكدا: "لا توجد مديونية لفيصل الإسلامي لدى هذه المجموعة، وأن المجموعة سددت مديوناتها بالكامل".

اقرأ أيضا.. خاص| ماذا يعود على القطاعات الاقتصادية من تثبيت أسعار الفائدة؟

ويهيب البنك تحرى الدقة وعدم نشر أي بيانات عن بنك فيصل الإسلامي المصري إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية، بحسب البيان.

بنك أبو ظبي ينفي وجود تعاملات مع بيت الخبرة

كما أكد مصرف "أبو ظبي الإسلامي –مصر" أن ما جاء في أحد المنشورات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي؛ بوجود معاملات مصرفية بينه وبين مجموعة "بيت الخبرة"، بعيد تمامًا عن الصحة.

وناشد المصرف بتحري الدقة، وعدم تداول أية معلومات يرد فيها اسم المصرف دون الرجوع للمصادر الرسمية به، لما لذلك من تأثير سلبي على سمعة المصرف وعملائه.

وأشار المصرف إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ما نشر من أخبار كاذبة.

ومن جانبها، نفت مجموعة شركات بيت الخبرة في بيان ما تردد ببعض وسائل الإعلام ومنصات السوشيال ميديا عن هروب رئيس مجلس إدارتها المهندس خالد عبد الله.

وقالت مجموعة شركات بيت الخبرة في البيان، إن رئيس مجلس إدارتها خالد عبد الله، سافر للخارج لأسباب صحية، وأنه لم يكن طرفًا من قريب أو بعيد في أي تحقيقات، وهو ليس متهمًا بشيء يدفعه إلى الهرب للخارج.

موضوعات متعلقة