الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
حسام حسن يدرس إقامة مباراة ودية قبل الصدام المرتقب ضد بوركينا فاسو وغينيا موعد مباراة الأهلي وسيمبا بدوري الأبطال والقناة الناقلة زواج يتحول إلى جحيم بسبب هوس الزوج بالمشاهير إصابة سيدة بحروق فى حريق منزل بأبو النمرس سيولة مرورية في القاهرة والجيزة.. وانتشار أمني مكثف تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني

محافظ بورسعيد يستعرض التنمية الصناعية خلال 7 أعوام ماضية ..صور

محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، مؤتمرا موسعا، مع لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وعضوية النواب، مارسيل سمير ، سيد سلطان، منى عبد الله ، رحاب موسى، طارق السيد حسنين، غادة محمود، مصطفى المختار، محمد زكريا ، وممثلي وزارة التنمية المحلية، وبحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ واللواء عاطف وجدي السكرتير العام لمحافظة بورسعيد، و أعضاء مجلس النواب عن محافظة بورسعيد الدكتورة أمل عصفور والدكتور محمود حسين ، و مسئولي المناطق الصناعية بالمحافظة، ومسئولي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وعدد من المستثمرين ورجال الأعمال بمحافظة بورسعيد.

رحب محافظ بورسعيد بالحضور، مؤكدا أن محافظة بورسعيد أصبحت من أهم المحافظات الصناعية بمصر خاصة في ظل ما تتمتع به من إمكانات وقدرات صناعية كبيرة، ما يؤهلها لتكون منطقة جذب للاستثمارات المحلية والأجنبية، فضلا عن موقعها المتميز على البحر المتوسط وقناة السويس الأمر الذي يجعل منها مركزاً صناعياً ولوجيستياً لنفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية مستعرضا الطفرة التي شهدها جنوب وغرب وشرق في مجال الصناعة.

وأضاف المحافظ: "أننا نقدم كافة الدعم والتيسيرات لصغار المستثمرين، قائلا نعطي الفرص للشباب الجاد".

ولفت إلى أن المصانع المنتجة ببورسعيد عددها ٣٤١ مصنع ونرحب بالمستثمر الجاد لفتح آفاق جديدة وتشغيل الشباب، منوها أن الدولة المصرية تسعى لتحويل بورسعيد من محافظة تجارية إلى محور تنموي صناعي إنتاجي دعماً للتصنيع المحلي ولتوفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء بورسعيد.

وأوضح المحافظ أن الدولة المصرية قامت بخطى ثابتة وتنمية سريعة نحو تنمية محور قناة السويس، لافتا أن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد ، ومن منطلق مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتشغيل الشباب وتشجيع الاستثمار نحو الصناعة التكميلية وتمكين الشباب وصغار المستثمرين للحصول على مصنع جاهز بالتراخيص للارتقاء بالصناعة المصرية حققت محافظة بورسعيد تنمية غير مسبوقة فى القطاع الصناعى من خلال ضح مليارات الاستثمارات التى تساهم فى إقامة مجمعات صناعية متكاملة الأنشطة ، وتدعم الاقتصاد المصرى وتوفر الآلاف من فرص العمل فى محافظة بورسعيد، لافتا أن نجاح مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة في بورسعيد في جذب صغار المستثمرين كان دافعا مشجعا للدولة لمواصلة العمل لتوفير مزيد من الوحدات والأراضي الصناعية لتعزيز التحول الصناعي وتشجيع التنمية الصناعية بالمحافظة.

وتطرق المحافظ للحديث عن الكيانات العملاقة بجنوب بورسعيد وأهمها مصانع كابسي للدهانات ، بيراميدز لأطارات السيارات، والضفائر الكهربية، ومصانع إنتاج الزيوت والادوات الكهربائية والبطاطين، وغيرها، من الكيانات التي ساهمت في ظهور صناعات تدخل للمرة الأولى للدولة المصرية، فضلا عن إقامة معارض لتسويق منتجات الشباب وأهمها معرض صنع في بورسعيد، موجها الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، على الجهود المتواصلة لجعل بورسعيد في مصاف المدن الصناعية.

وأضاف اللواء عادل الغضبان أن مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد (54_ 58) وفرت ٱلاف فرص العمل للشباب، لافتا أن المحافظة تقدم كل الدعم والتسهيلات للمستثمر الجاد،
منوها أن هذه المشروعات تعد نجاح جديد لشباب المحافظة في مجال الصناعة والمصانع تنتج أجود وأفضل المنتجات ، استكمالا لخطوات المحافظة الثابتة نحو التقدم الصناعى الاستثمارى فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وانطلاقا من تنمية وتأهيل الكوادر الشبابية و فتح المجال أمام الوجوه الشبابية ليصبحوا مستثمرين جادين فى مختلف المجالات .

وجه النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الاستقبال، مشيدا بجهود وقرارات محافظ بورسعيد الهامة في مجال دعم الصناعة وخاصة صغار المستثمرين في محافظة بورسعيد، متطرقا للحديث عن التحول الصناعي الذي تشهده المحافظة، منوها أنه قام بجولة بشوارع بورسعيد فور وصوله المحافظة للتعرف على ٱراء الشارع فيما تشهده المحافظة من تنمية صناعية بصفة خاصة، وتطور في جميع المجالات بشكل عام، وفوجىء بالتنمية الغير مسبوقة على أرض بورسعيد.

وأشار النائب محمد كمال مرعي إلي أن هناك توجيهات رئاسية بتقديم الدعم الكامل والتيسيرات اللازمة للمستثمرين، مشيرا أن اللجنة تعمل وفق قانون المشروعات المتوسطة والصغيرة المتفق عليه عالميا والذي يشمل العديد من الحوافز التشجيعية لأصحاب النشاطات المختلفة.

سلم محافظ بورسعيد ورئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب شيكات السادة عملاء الاقراض المباشرة، كما تم تسليم شهادات التصنيف والمزايا واارخص المؤقتة (توفيق الاوضاع) ، و تسليم الرخص النهائية (توفيق اوضاع) وتسليم شهادات تدريب التسويق الالكتروني والتصوير الاحترافي الذي تم عقده في شهر مايو ٢٠٢٢، وتسليم شهادات التصنيف والمزايا والرخص المؤقتة (توفيق اوضاع).

محافظ بورسعيد يستقبل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة