الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:00 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاربة السرطان والتخسيس وتقوية المناعة.. فوائد التوت البري

فاكهة التوت البري
فاكهة التوت البري
يعد التوت البري مصدر كبير لامداد الجسم بمختلف العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومن أبرزها فيتامين C وفيتامين B5 والمعادن مثل الماغنسيوم والحديد والكالسيوم والمنجنيز والفسفور، فضلا عن المواد المضادة للأكسدة التي توجد به، ولذا فهو مفيد للتخسيس وللمرأة الحامل والوقاية من عدة أمراض.

التوت البري للتخسيس
يحتوي التوت البري على كمية قليلة من الكربوهيدرات، بجانب الألياف الغذائية التي تساعد على التقليل من الوزن الزائد وحرق الدهون بالجسم.
التوت البري لمحاربة السرطان
التوت البري يحتوي على أفضل مضادات الأكسدة ومنها الفلافونويد، الذي يساعد على الوقاية من الأمراض السرطانية ومنها سرطان البروستاتا والثدي والقولون وسرطان الفم، إضافة إلى أنه يحتوي على مضادات الالتهابات، ولهذا يجب إدراج التوت البري في النظام الغذائي الخاص بك.
التوت البري لتقوية المناعة
يحتوي التوت البري على فيتامين سي الذي يعد من الفيتامينات المهمة ومضادات الأكسدة التي تقوي المناعة، ما يساعد على الوقاية من الكثير من أمراض البرد والأنفلونزا.
التوت البري للحفاظ على صحة القلب
من المهم تناول التوت البري لحماية القلب من الأمراض، حيث إنه يحتوي على الفيتامينات المميزة والألياف والفلافونيدات، التي تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والأوعية الدموية.
التوت البري للحماية من مشكلات الفم
المواد المضادة للالتهابات تساعد على تعزيز صحة الفم، ما يساعد على منع المشكلات التي تصيب الأسنان ومنها التهابات اللثة وتسوس الأسنان، كما أنه يقلل من تراكم الترسبات بالفم وهذا لأنه يمنع نمو البكتيريا.
فوائد التوت البري للكلى
تناول التوت البري أو عصير التوت البري يقي من التعرض إلى حصوات الكلى والمشكلات الأخرى التي تصيبها، حيث إن التوت يحتوي على المركبات العضوية التي تحمي من الإصابة بأمراض الكلى والمسالك والأمعاء.