الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار» يبحث استراتيجية تحسين جودة خدمات الأشعة التشخيصية

وزير الصحة
وزير الصحة

بحث الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، آليات توفير أجهزة أشعة تشخيصية لأورام السرطانية الصدر، والقولون، للمساهمة في تحديث آليات الكشف المبكر عن الأورام، ضمن مبادرة سرطان القولون والرئة التي سيتم إطلاقها تحت شعار "100 مليون صحة".

وكان اللقاء مع ميشيو كوندو المدير التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا بإحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والأجهزة الطبية، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وتوجه الوزير بالشكر لممثلي الشركة على توريد 13 جهاز أشعة مقطعية، لتوزيعها على المستشفيات بمحافظات الجمهورية، لدعم القطاع الصحي، في إطار العمل على التطوير المستمر للمنظومة الصحية.

وبحث الوزير استراتيجية تحسين جودة خدمات الأشعة التشخيصية، والأشعة التداخلية، والخدمات الطبية الخاصة بالمناظير، وفقًا لجداول زمنية محددة، بالإضافة إلى بحث إمكانيات التعاون لتوفير أحدث الأجهزة في مجال الرنين المغناطيسي.

اقرأ أيضا | أماكن 6 قوافل طبية يومي 29 و30 يونيو 2022

وبحث الوزير إمكانية التعاون في توفير وحدات متنقلة لأشعة الماموجرام الخاصة بفحوصات اكتشاف أورام الثدي، ضمن المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة.

وكذلك تحدث الطرفان عن توفير مركزًا متخصصًا لتدريب الكوادر الفنية على أجهزة الأشعة بكافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظات، لضمان تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.