الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:04 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيـر الدولة للإنتاج الحربي يتفقد شركة حلوان للصناعات الغير حديدية

وزير الدولة للانتاج الحربي
وزير الدولة للانتاج الحربي

تفقد المهندس محمد أحمد مرسي، وزيـر الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الأربعاء، شركة حلوان للصناعات الغير حديدية (مصنع 63 الحربي) إحدى الشركات التابعة للوزارة، وذلك لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الجاري تنفيذها.

في البداية اطلع وزير الدولة للإنتاج الحربي، على عرض تقديمي عن أنشطة شركة حلوان للصناعات الغير حديدية، والتي تقوم بتصنيع السبائك غير الحديدية من المسبوكات والمبثوقات والكابلات الكهربائية والمسحوبات والمدرفلات لتلبية متطلبات القوات المسلحة، وذلك بالتعاون مع كافة الشركات التابعة للوزارة.

كما تقوم الشركة باستغلال فائض الطاقات الإنتاجية لتلبية متطلبات القطاع المدني من الموصلات الهوائية ذات الجهد المنخفض من (الألومنيوم – الألومنيوم الصلب – الألومنيوم الدراى – النحاس) وتقوم الشركة أيضا بإنتاج كابلات الجهد المنخفض المعزولة بمادة (Xlpe) ومادة (PVC).

واطلع الوزير على الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التي تشارك في تنفيذها الشركة إلى جانب الاطلاع على خطط المشروعات المستقبلية التي تقوم بها من أجل التطوير وزيادة العملية الإنتاجية.

عقب ذلك قام وزير الدولة للإنتاج الحربي، بجولة تفقدية لخطوط الإنتاج بالشركة وشملت الجولة مشروع مصنع شرائط النحاس وسبائكه والذي يتم من خلاله توفير خامات إنتاج وتصنيع أعيرة الذخائر الصغيرة من سبائك النحاس والصلب المغطى بالتمباك ويمر الإنتاج بمصنع شرائط النحاس وشرائطه بـ ( 4 ) مراحل وهي ( السباكة – الدرفلة – المعاملات السطحية/ القص والتغليف – اختبارات القياس والجودة ).

كما تفقد الوزير مصنع الكابلات والذي يقوم بإنتاج الموصلات الهوائية والتي تستخدم لنقل الطاقة الكهربائية لمسافات طويلة ومثبتة على أبراج ضغط عالي لشبكات النقل والتوزيع ويتم إنتاجها من (النحاس / الألومنيوم) وينتج كابلات مصنعة من النحاس / الألومنيوم معزولة (PVC / XLPE) مسلحة وبدون وتستخدم في نقل الطاقة الكهربائية ذات الجهود المنخفضة، كما تم المرور على مشروع مصنــــع المحولات الزيتية والذي يهدف لتصنيع محولات توزيع الجهد الكهربي (محولات مغمورة بالزيت) بجودة عالية بسعة تصل إلى (3) ميجا فولت أمبير وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي على ضرورة العمل لتعميق تصنيع هذا المحول من خلال استغلال الإمكانيات التكنولوجية المتاحة بالشركة التي تساهم في صناعة أجزاء المحول.

وخلال الجولة أجرى "مرسي" حواراً مع العاملين للاطمئنان علي أوضاعهم وحرص أيضاً على الاستماع إلى آرائهم حول تطوير ظروف وبيئة العمل وأكد للعاملين على خطوط الإنتاج أن شركة "حلوان للصناعات الغير حديدية" تضم نخبة من المهندسين والفنيين والإداريين ذوي الكفاءة العالية والذين يتم الحرص دوماً على تأهيلهم وإمدادهم بأحدث ما تم التوصل إليه العالم من تكنولوجيات تصنيعية، مشيرا إلى حرص الوزارة الدائم على التعاون والانفتاح على كافة الشركات العالمية لنقل أحدث تكنولوجيات التصنيع حول العالم في مختلف مجالات التصنيع داخل الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

اقرأ أيضًا: مدبولي يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو

كما شدد وزير الدولة للإنتاج الحربي، على ضرورة قيام رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بعقد لقاءات دورية مع العاملين والتواصل الجيد معهم وإطلاعهم على أحدث المستجدات والموقف الحالي للشركات وسماع مطالبهم وإشراكهم في عملية صنع القرار وذلك حتى يشعرالعاملين بأن هم من يصنعون القرار ، وأيضاً الحفاظ على التكامل بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالدولة.

وصرح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة محمد عيد بكر، بأن زيارة وزير الدولة للإنتاج الحربي لشركة " حلوان للصناعات الغير حديدية " تأتي ضمن سلسلة من الزيارات التي قام بها الوزير مؤخرا وذلك للاطلاع عن كثب عن سير العملية الإنتاجية والاطمئنان على أوضاع العاملين بكافة الشركات والوحدات التابعة للوزارة.

وأشار "بكر" إلى أنه قد رافق وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال الزيارة المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب والمهندس حسين لبيب مستشار السيد الوزير والمهندس محمد شيرين محمد المشرف على الإدارة المركزية لمكتب الوزير والسيد محمد بكر المستشار الإعلامي للسيد الوزير والدكتور مهندس صلاح جمبلاط رئيس القطاعات الفنية بالهيئة والمهندس هشام خطاب رئيس قطاع العلاقات العامة والمراسم والدكتور ماجد البسيوني رئيس قطاعات البحوث والتطوير والتكنولوجيا بالهيئة والمهندس أشرف حلمي رئيس قطاع المشروعات الحربية.

موضوعات متعلقة