الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:24 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مسجد النصر» بصنعاء يقاوم إرهاب المليشيات الحوثية ويوثق مسيرته إلكترونيا.. خاص

عبد الله ناصر الماوري
عبد الله ناصر الماوري

في سابقة هي الأولى من نوعها من أجل الحفاظ على التراث اليمني من التدمير الممنهج من المليشيات الحوثية التي تستهدف المناطق والمواقع الأثرية، أطلقت الدكتور نادين الماوري الموقع الإلكتروني لجامع النصر بحي القادسية في صنعاء، نظرا لاستمرار احتلال الجامع وملحقاته بصفة غير شرعية وغير قانونية، وفرض إمام وخطيب على الجامع غير من يحدده الأوصياء الشرعيين على الجامع في ظل إرهاب المليشيات الحوثية.

ويلتزم الجامع القيام بدوره التنويري الذي أنشئ من أجله يقدم الجامع حلقات التعليم على موقعه هذا كما يعلن أن خطبة الجمعة الرسمية لجامع النصر ستتم في هذا الموقع وسوف يتم تحميلها وتوثيقها.

وقالت مصادر محلية لـ"الطريق" إن جماعة الحوثي الإرهابية استولت بالقوة على جامع ومنشآته في صنعاء وطردت إمام الجامع منه وعينت أماما جديدا مواليا لها.

وأوضحت المصادر أن جامع النصر في القادسية بحي السبعين الذي احتلته الميليشيات ملك للمناضل ورجل الأعمال الجمهوري الراحل عبد الله ناصر الماوري.

وأضافت أن جامع النصر به مرافق وهي عبارة عن أربع شقق ومدرستين لتحفيظ القرآن ومصلى للنساء.

في رسالة وجهتها الدكتورة نادين ابنة الراحل الماوري شددت على رفضها سيطرة مليشيات الجماعة على الجامع، وأوضحت في حديثها أنها ترفض تسييس الجامع لعقيدة مليشيا الحوثي الطائفية.

وأضافت أن والدها الراحل قبل وفاته أوصى أولاده بأن يكون إمام المسجد للشيخ عبد الله ثابت وبعده لأهل السنة أن يختاروا الأكثر لياقة وتأهلا والذين تنطبق عليهم شروط الإمامة.

يشار إلى أن المليشيا استولت على معظم المساجد في مناطق سيطرتها ونصبت أئمة تابعين لها، بغرض استخدامهم في خدمة أجنداتها الإرهابية والطائفية.

اقرأ أيضا: اعتقال عمدة خيرسون الأوكراني تزامنا مع إجراء استفتاء على الانضمام لروسيا