الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:09 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادى فلسطيني: بينيت سيرجع عن قراره باعتزال الحياة السياسية قريباً

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أنه سيعتزل الحياة السياسية وسيمتنع عن خوض انتخابات الكنيست الإسرائيلي القادم؛ وحول هذا القرار، قال القيادي بحركة فتح، وأستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية أيمن الرقب، لـ "الطريق" إن نفتالي بينيت رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية الحالي كان قد لمح قبل عدة أيام أنه ينوي اعتزال الحياة السياسية، منتقدا الوضع السياسي في دولة الاحتلال.

وأضاف الرقب قائلا إن إعلان بينيت اعتزال الحياة السياسية له عدة أسباب منها أنه يرى تشكيل أي حكومة يمينية في دولة الاحتلال خطر عليها وليس لمصلحتها، ويتوقع أن الانتخابات القادمة ستدفع تجاه تشكيل هكذا حكومة.

أشار الرقب إلى حديثه قبل شهر أن الوضع الحالي داخل دولة الاحتلال يشبه الوضع في مملكة إسرائيل عام ٩٣٧ قبل الميلاد والتي تفككت نتيجة الخلافات الداخلية لدولتين ثم انتهتا بعد ٣ سنوات وأن مملكتهم هذه لم تصمد إلا ثمانين عاما.

وتابع بالتالي يتوقع أن الخلافات الحالية ستقود لتفكك دولتهم وأطلق عليها لعنة الثمانون، وهو لا يريد أن يكون جزء من هذا الصراع وبالتالي قرر تركه.

وأردف القيادي بحركة فتح قائلاً، خلال عمله لمدة عام في منصب رئاسة الوزراء تأثرت أفكاره اليمينية المتطرفة، واقتنع بضرورة التعايش بين جميع فئات المجتمع الاسرائيلي وبالتالي قد يعود بعد فترة لتشكيل حزب وسط.

وأنهى حديثه: مؤكداً فى كل الأحوال وبرغم هذه الأسباب التي ذكرتها إلا أنني أتوقع أن هذا الاعتزال مؤقت، وسيعود نفتالي بينيت بعد فترة للحياة السياسية داخل دولة الاحتلال.