جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 05:52 مـ 18 محرّم 1444 هـ

إدارة الحوار الوطنى تهنئ الشعب المصرى بذكرى ثورة 30 يونيو

إدارة الحوار الوطني
إدارة الحوار الوطني

هنأت إدارة الحوار الوطني، الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول ذكرى ثورة 30 يونيو قائلة" 9 أعوام على كلمة الشعب الأبيّ ورغبته في التغيير، واجهنا الأزمات والصعاب، حاربنا الإرهاب وأهل الشر، بدأنا في البناء ولم الشمل معاً".

وأضافت إدارة الحوار الوطني عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن الحوار الوطني الذي سوف ينعقد في الفترات المقبلة دليل على أن مصر على الطريق الصحيح نحو الديمقراطية بفضل الشعب المصري.

أقرأ أيضا: برلماني: ثورة 30 يونيو حررت مصر من التبعية لأجندات خارجية

وفي نفس السياق، تقدم النائب محمد حمزة عضو مجلس الشيوخ، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، والشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة التاسعة.

وقال محمد حمزة، إن هذه الثورة كانت بمثابة طوق نجاة للدولة المصرية بعد أن اجتاحتها جماعة الإخوان الإرهابية التي سعت في الأرض فسادا، بمخططات استهدفت تدمير كافة القطاعات لصالح دول خارجية، مما أدى إلى انهيار الاقتصاد المصري،د في ذلك الوقت.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ان ثورة 30 يونيو ثورة تصدت بصورة سلمية لجماعة متطرفة إرهابية كانت لها أذرعًا متشابكة ببعض دول الخارج لتحقيق مؤامرة هدم الدولة المصرية"، وأن الإنجازات التي تمت خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو المجيدة كانت أكبر رد على المشككين وقطعت ألسنة المزايدين على هذه الثورة.

وأضاف حمزة، أن الثورة كانت بداية الطريق للقضاء على الجماعات الإرهابية، وأن الشعب تحمل المسؤولية الصعبة بقيادة الرئيس السيسى والذى استجاب لإرادة المصريين وتحدى جماعة كانت عدوة نفسها قبل أن تعادى وطنها، فالثورة قامت على النظام الديني الفاشي للدفاع عن الهوية المصرية.

وأكد حمزة، أن الشعب المصرى غير مصيره والمنطقة العربية بالكامل، كما أنه تحمل كافة الصعوبات، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دفع ثمن الحفاظ على إرادة الشعب والاستجابة لمطلبهم ولازالنا ندفع الثمن حتى اليوم من تضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة.