الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«رئيس حزب مصر بلدي»: الحوار الوطني جاء في توقيت مناسب لمواجهة التحديات العالمية

رئيس حزب مصر بلدي
رئيس حزب مصر بلدي

قال اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي، إن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس السيسي جاء في توقيت مناسب لمواجهة الأزمات والتحديات العالمية التي تحدث حاليا وتتأثر بها جميع الدول بما فيهم مصر، الأمر الذي يتطلب حوار وطنيا ومصالحة وطنية وهو ما دعا إليه الرئيس.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية السادسة التي ينظمها حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، بحضور عدد من ممثلي تحالف الأحزاب السياسية وعلى رأسهم اللواء سيف الإسلام رئيس حزب مصر بلدي وكمال حسنين رئيس حزب الريادة، والمستشار خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي.

وتحدث سيف الإسلام خلال كلمته بالجلسة، عن الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنها كانت تصحيح مسار ونجحت في حماية الأرض والعرض من جماعة الإخوان المسلمين التي كانت تسعى إلى بيع الأراضي المصرية لولا قيام ثورة 30 يونيو التي أفشلت مخطط الإخوان.

وتابع أنه كان مساعدا لوزير الداخلية وكان شاهدا على ما فعله الإخوان من أزمات، منوها بأنه كان ضمن الجبهة السياسية التي أيدت ثورة 30 يونيو وطالبت المشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع وقتها بالاستقالة والترشح لرئاسة مصر وهو ما حدث بالفعل، حيث نجح الرئيس في إقامة الجمهورية الجديدة وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتنمة الشاملة وتكوين جيش قوي.

وأوضح رئيس حزب مصر بلدي، أن الحزب تقدم بمقترحات ورؤى للحوار الوطني تتضمن جميع المحاور ومنها المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مع التركيز على المحور الاقتصادي نظرا لتأثيره القوي على الدولة والمواطن، مدللا على ذلك بالإشارة إلى الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من أزمات في الطاقة والغذاء إلا أنه الدولة المصرية نجحت في الحفاظ على وضعها الاقتصادي وتوفير احتياطي من الطاقة والغذاء.

وأضاف اللواء سيف الإسلام، أن الحزب ركز أيضا على وضع حلول للمشكلات والأزمات الحالية سواء حلول عاجلة أم آجلة كالتنمية المستدامة، منوها بأن الحزب يركز أيضا على المحور السياسي من خلال تعديل قانوني الأحزاب السياسية والدوائر الانتخابية.

موضوعات متعلقة