الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:40 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدًا.. أولى جلسات محاكمة المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي

المجني عليهم
المجني عليهم

تنظر محكمة استئناف القاهرة غدا، أولى جلسة القضية المعروفة إعلاميًا باسم مذبحة الريف الأوروبي، والمتهم فيها شخص بقتل مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمنطقة مدينة الشيخ زايد، بمحكمة جنايات الجيزة.

وجهت النيابة العامة للمتهم اتهامات بالقتل العمد لخمسة أشخاص وحيازة سلاح أبيض، ومن المقرر أن يصطحب فريق من النيابة العامة المتهم إلى مكان ارتكابه الجريمة ليجرى معاينة تصويرية لكيفية تنفيذها، بعد مواجهته بما جاء في التحقيقات.

كشفت التحقيقات في واقعة مذبحة الشيخ زايد، التي راح ضحيتها حارس عقار وابنتيه وطفلين من أحفاده، أن المتهم "عاطف.أ" البالغ من العمر 49 سنة، تقدم للزواج من ابنة الحارس والتي تدعى "هناء عادل، 24 سنة"، لكن والدها رفض قبل أن يكتشف حقيقة العلاقة العاطفية بينه وبين كريمته.

وأضافت التحقيقات أنه يوم الجريمة، توجه المتهم إلى المزرعة، وحاول "عم عادل" حارس الفيلا التخلص من "عاطف" بسكين بدافع الانتقام لكن الأخير استخلص السلاح الأبيض منه وأجهز عليه بمكان أقرب للاستراحة ليكمل ما بدأه بذبح الابنة الصغرى على الباب.

وتابعت التحقيقات أن المتهم توجه بعد ذلك إلى غرفة حبيبته التي كانت تغط في النوم، وذبحها على سريرها قبل أن يستيقظ الطفلين على ضجيج الأصوات فحاولا الهرب فما كان منه إلا أن لاحقهما وقتلهما بمزرعة خلف الفيلا.

كانت بداية تلك الواقعة المأساوية عندما تبلغ لقسم شرطة ثان زايد بمديرية أمن الجيزة بشأن مقتل 5 أشخاص من أسرة واحدة بإحدى المزارع الكائنة بدائرة القسم.

اقرأ أيضًا: إصابة نجل محمد أبو العينين وصديقه في حادث تصادم بالغردقة

بالفحص تبين نشوب خلافات اجتماعية بين الضحية "عادل أبو زيد 50 سنة" وشريكه بمزرعة مؤجرة بذات المنطقة؛ لارتباط الجاني عاطفيا بإحدى ابنتي القتيل.

المتهم اعتدى على المزارع وقتله ونظرا لكونه معروف لدى بقية الأسرة ولخشية افتضاح أمره، اعتدى بالقتل على ابنتي المجنى عليه وحفيديه، وهرب عقب ذلك.

أسفرت التحريات عن تحديد مكان تواجده بمحافظة سوهاج، وأمكن ضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.