الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:31 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبد الغفار: كل محافظة نعاملها كدولة من الناحية الصحية… فيديو

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، إن استراتيجية وزارة الصحة تقوم على إعادة هيكلة المنظومة الصحية المتشعبة، مشيرا إلى أن كل محافظة تعتبر دولة منفصلة بذاتها في المنظومة.

وأضاف "عبد الغفار" في تصريحات لبرنامج نظرة على قناة صدى البلد، أن الاستراتيجية تقوم على ما يلي:

  • توفير الأدوية وتخفيف المعاناة عن المواطنين.
  • تنفيذ حلول قصيرة ومتوسطة المدى.

لافتا إلى أنه لا توجد محافظة في مصر لا يتم الاستثمار في قطاعها الطبي أقل من 4 إلي 5 مليار جنيه، كمتوسط لتطوير الخدمات الصحية.

وتابع القائم بعمل وزير الصحة: هناك العديد من المحافظات التي يتم تطوير المستشفيات التي تخدم المواطنين بها وعلى رأسها سوهاج والغربية.

زيارة مستشفى الإسماعيلية

وفي سياق آخر تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، مستشفى أورام الإسماعيلية التعليمي، التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بالوزارة.

وأكد عبد الغفار على مكانة وأهمية مستشفى أورام الإسماعيلية التعليمي، في خدمة المرضى المصابين بالأورام، من سكان الإسماعيلية، وباقي محافظات القناة، حيث يضم المستشفى، مبنى رئيسي مكون من 5 طوابق، ومبنى العيادات الخارجية، ومدرسة التمريض وسكن الأطباء، ومبنى الأشعة التشخيصية والطب النووي والمناظير، ومبنى علاج الأورام والمعامل، ومبنى المشرحة، ومبانٍ خدمية أخرى.

موضوعات متعلقة