الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا.. اعرف تفاصيل محطة عدلي منصور المركزية

الرئيس السيسي في محطة عدلي منصور المركزية
الرئيس السيسي في محطة عدلي منصور المركزية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، افتتاح محطة عدلي منصور المركزية والقطار الكهربائي الخفيف

وفي أعقاب افتتاحها، يستعرض "الطريق" أبرز المعلومات عن محطة عدلي منصور المركزية.

تعد محطة عدلي منصور واحدة من أهم محطات مترو الأنفاق كما أنها المحطة التبادلية الأضخم على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، ذلك الخط الذي يبدأ من محطة عدلي منصور في منطقة السلام إلى محطة الثقافة والفنون في العاصمة الإدارية الجديدة، وبذلك يشتمل الخط على 12 محطة.

محطات القطار الكهربائي الجديد

من المقرر تشغيل عدد من محطات القطار الكهربائي الجديد بداية من محطة عدلي منصور إلى مدينة العاشر، والتي تشتمل على عدد من المحطات، وهم: "محطة عدلي منصور، محطة العبور، المستقبل، الشروق، هيليوبوليس الجديدة، بدر، المنطقة الصناعية، مدينة المعرفة"، كما يتم استكمال باقي المحطات لمدينة العاشر في المرحلة الرابعة للمشروع، وهم: "غرب العاشر، العاشر من رمضان، مركز المدينة".

وتخدم محطة عدلي منصور في نقل الركاب من خلال ومترو الأنفاق والسكة الحديد والقطار الكهربائي، والتي تصل إلى نهاية الخط الثالث للمترو، كما أنها تعد الانطلاق للقطار الكهربائي، الواصل إلى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي مداعبا قائد القطار الكهربائي: إوعى تكون بدخن

وتشتمل محطة عدلي منصور على 5 محطات مترو أنفاق وقطار كهربائي وسكة حديد وأتوبيس ترددي وسوبر جيت، كما أن المحطة انطلاقة لخط سكك حديد القاهرة - السويس.



تشتمل محطة عدلي منصور المركزية على أول محطة الأتوبيس الترددي الواصل إلى مطار القاهرة، بالإضافة إلى أن المحطة تجاورها ورشة الخط الثالث للمترو التي تبلغ مساحتها 65 فدان، وتعتبر الورشة عي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا لصيانة قطارات المترو.

وتم تشغيل محطة المترو وجاري استكمال إنشاء وتنفيذ باقى محطاتها، وتعد محطة عدلي منصور مجمع محطات، وذلك لأنها مقامة على مساحة 15 فدان.